كشفت تقارير إعلامية أن نادي برشلونة الإسباني وضع خطة بديلة لتحركاته في سوق الانتقالات الصيفية الحالية من خلال تأجيله لإبرام عدد من الصفقات الكبيرة حتى الصيف المقبل لعام 2019 في حال فشلت خطته الرئيسية في التعاقد مع لاعبين بنهاية شهر أغسطس الجاري .

وبحسب ما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية،&فإن إدارة الرئيس جوسيب بارتوميو تخطط لتأجيل تعاقداتها الثلاثة المهمة إلى الصيف القادم .

وكانت إدارة برشلونة قد بذلت جهوداً مضنية هذا الصيف للتعاقد مع ثلاثة لاعبين في خط الوسط ضمن مساعي المدرب إرنيستو فالفيردي لضخ دماء جديدة شابة في خط الوسط، لما يتمتع به هذا الخط من مكانة فنية في فلسفة الفريق التكتيكية .

ويستهدف النادي الكتالوني التعاقد مع الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي يعيش وضعية صعبة في إنكلترا بسبب علاقته المتوترة بالمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وعدم تأقلمه مع الأجواء السائدة هناك ، كما يسعى لإبرام صفقة الفرنسي ادريان رابيو لاعب وسط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي رفض تجديد عقده مع ناديه الباريسي ، ليكون متاحاً الانتقال إلى إقليم كتالونيا في صفقة انتقال حر (مجاناً) الصيف المقبل، أما ثالث الأسماء فهو الهولندي فرينكي دي يونج لاعب خط وسط نادي أياكس أمستردام الهولندي الذي رفض هو الآخر التخلي عن لاعبه هذا الصيف.

ومع تقدم أعمار لاعبي وسط الفريق الحاليين مثل الإسباني سيرجيو بوسكيتس والكرواتي إيفان &راكيتيتش، اللذين&تجاوز&عمرهما&الثلاثين عاماً ، فقد أصبح تعزيز صفوف الفريق في خط الوسط ضرورياً للإدارة بالتعاقد مع أسماء في مقتبل العمر ، إذ أن بوغبا لا يزال في الخامسة والعشرين من عمره، بينما رابيو يبلغ عمره&ثلاثة وعشرين عاماً ، أما دي يونغ فهو الأصغر بينهم ويبلغ عمره أحد&عشر عاماً ، &لذلك تركز الإدارة الكتالونية على التعاقد معهم.

يشار الى أن برشلونة أبرم أربعة تعاقدات هذا الصيف، باستقطابه لاعب الوسط التشيلي ارتور فيدال و المدافع الفرنسي كليمنت لانجليت و الثنائي البرازيلي المهاجم مالكوم و لاعب الوسط أرثر ميلو مع احتفاظه بكافة أعمدة الفريق الرئيسية باستثناء لاعب وسطه المخضرم اندريس انييستا الذي ترك الفريق وانتقل إلى الدوري الياباني لإختتام مسيرته الكروية هناك.