الرباط : أعلن فريق لانس الفرنسي، الأربعاء، عن انتقال الدولي المغربي أشرف بنشرقي إلى صفوفه، قادماً من فريق الهلال السعودي، في عقد يمتد لموسم واحد، على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء.

ورحب الفريق الفرنسي، على موقعه الرسمي، ببنشرقي الذي نودي عليه لتعزيز صفوف المنتخب المغربي في لقائه ضد مالاوي يوم&8 سبتمبرالمقبل في إطار إقصائيات كأس أفريقيا للأمم المقرر تنظيمها بالكاميرون في 2019.

وقال إريك روي، المدير الرياضي للفريق الفرنسي: "أشرف لاعب أردنا جلبه خلال موسم الانتقالات الشتوية الأخيرة. كان وقتها قد فاز بدوري أبطال أفريقيا، حيث كان فاعلاً أساسيا في الفوز، كما كان هدافاً في النهائي. في ذلك الوقت، لم نكن قادرين على مواجهة الفرق السعودية. يعجبني كثيراً متابعة اللاعبين الذين كنا نرغب في جلبهم، وذلك حتى نعرف كيف يتطور الأمر بالنسبة إليهم. التقينا بسامي الجابر، رئيس الهلال، واللاعب السعودي الكبير السابق، الذي ساعدنا كثيراً لكي نعطي للاعب فرصة الانتقال إلى أوروبا والنجاح. وأغتنم هذه الفرصة لشكره".

وزاد روي: "لأشرف مؤهلات تقنية فوق المتوسط بكثير. له القدرة على اللعب على الجناحين، في دعم للمهاجم وأيضاً كقلب هجوم من دون أن يكون قلب هجوم صريح. إنه لاعب سريع وحيوي، بإمكانه أن يمنحنا تنويعاً في طريقة اللعب. لهذا السبب أردنا جلبه، حيث أن بإمكانه أن يمنحنا الإضافة من خلال مؤهلاته، وقدرته على تخطي المدافعين، وتمرير الكرة. إنه بارع أمام المرمى، رغم جهلنا بمدى قدرته على التأقلم مع الأجواء والمنافسة في أوروبا، مع أن إرادته في مجاورتنا والنجاح تبقى عوامل مهمة على درب مرافقته لمشروع فريق لانس".

يشار إلى أن بنشرقي، الذي لعب للوداد الرياضي قادماً إليه من المغرب الفاسي، انتقل إلى الهلال السعودي في صفقة قياسية بالنسبة للاعب من البطولة المغربية، قبل أن يجد نفسه خارج اختيارات المدرب البرتغالي جورجي خيسوس.

ويرى كثير من المتتبعين للشأن الكروي المغربي أن بإمكان بنشرقي، الذي ساهم بشكل كبير في فوز الوداد الرياضي بدوري أبطال أفريقيا، الموسم الماضي، كما تدرج في مختلف المنتخبات السنية المغربية، أن يتطور أكثر وأن يكون واحداً من نجوم الكرة المغربية وركائز المنتخب المغربي على المديين القريب والمتوسط، إذا عرف كيف يدبر مساره الاحترافي بشكل جيد، حتى يطور مستواه ويصقل مؤهلاته.