أعلن نادي الأنصار اللبناني الخميس تعاقده مع المدرب الأردني عبدالله أبو زمع ليكون بديلا للتشيكي فرانتشيك ستراكا الذي تم فسخ العقد معه بالتراضي بعد نحو ثمانية أشهر على توليه منصبه.

وأورد النادي عبر صفحته على موقع فيسبوك "توصلت إدارة نادي الأنصار إلى اتفاق مع المدرب الأردني عبدالله أبو زمع لتولي مسؤولية الإشراف على تدريب الفريق الأول خلفاً للمدرب التشيكي فرانتشيك ستراكا الذي تم فسخ العقد معه بالتراضي".

وأوضح أن المدرب الجديد التحق "ومساعده أمجد طاهر بمعسكر الأنصار في طرابلس (شمال لبنان) حيث تم الاجتماع باللاعبين قبيل انطلاق الحصة التدريبية".

ونشر النادي صورا للاعبين وهم يعانقون المدرب ستراكا الذي عين في منصبه في كانون الثاني/يناير 2018.

وللسنة الثانية على التوالي تقوم إدارة الأنصار المتوج بلقب الدوري المحلي 13 مرة آخرها في 2007، بتغيير المدرب قبل مدة وجيزة من انطلاق الموسم الجديد، والمقرر في 14 أيلول/سبتمبر المقبل.

وعانى الفريق من حالة عدم استقرار فني في الموسم الماضي بعدما بدّل خمسة مدربين كان آخرهم ستراكا. وانطلقت التحضيرات للموسم الماضي مع المدرب المحلي إميل رستم قبل ان يستقيل ويأتي بدلاً منه الألماني روبرت ياسبرت ثم مساعده جاء سامي الشوم بعد تردي النتائج، ليقال الشوم بعد ذلك ويحل بدلاً منه موقتا مدرب حراس المرمى جهاد محجوب.

وأنهى الأنصار الموسم الماضي في المركز الرابع برصيد 33 نقطة، وبفارق 21 نقطة عن العهد الذي توج باللقب.

وبدأ أبو زمع (42 عاما) مسيرته التدريبية كمدرب مساعد للمنتخب الأردني (2004–2009)، ثم تولى تدريب الوحدات (2013-2015) وتوج معه بلقبين في الدوري الأردني، وبعده الكويت الكويتي (2017-2018) وتوج معه بكأس السوبر المحلية.