نجح نادي ليفربول الإنكليزي في تحقيق افضل وأقوى بداية له في تاريخه ببطولة الدوري الإنكليزي الممتاز الذي انطلق في موسم (1992-1993) .

وكان ليفربول قد دشن منافسات الموسم الجاري في بطولة الدوري الإنكليزي بإحراز العلامة الكاملة المقترن بالأداء المتميز بعدما حقق اربعة انتصارات في الجولات الأربع، التي لعبت من عمر المسابقة حتى الآن.

وفاز ليفربول في مستهل البطولة على ويست هام يونايتد برباعية نظيفة ، ثم تفوق في الجولة الثانية على كريستال بالاس بثنائية نظيفة ، ثم انتصر في الجولة الثالثة على برايتون أند هوف ألبيون بهدف نظيف ، وفي الجولة الرابعة تفوق على ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف ، وهو الهدف الوحيد الذي هز شباك حارسه الجديد البرازيلي أليسون بيكر.

وبفضل هذه الانتصارات الأربعة ، نجح ابناء المدرب الألماني يوزرغن كلوب في إعتلاء جدول ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 12 نقطة مناصفة مع ناديي تشيلسي و واتفورد، اللذين&حققا ذات البداية القوية.

وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية ، فإن هذه&البداية القوية لنادي ليفربول تعتبر الرابعة التي ينجح خلالها ليفربول في تحقيق العلامة الكاملة بعد مرور اربع جولات من عمر المسابقة ، بعدما سبق له ان فعلها أعوام 1970 و 1979 و 1990.

وان كانت حصيلة ليفربول الحالية تعتبر هي الافضل له منذ إنطلاقة نسخة "الممتاز" في موسم (1992-1993) ، فإن افضل بداية في تاريخه كانت في موسم (1990-1991) عندما نجحت كتيبة المدرب كيني دالغليش في تحقيق ثمانية انتصارات ، إلا انه بالرغم من ذلك عجز "الريدز" عن انهاء موسمهم في الصدارة ، تاركين المبادرة لأرسنال ليفوز بلقب الدوري المحلي.

هذا وتخشى جماهير ليفربول من تراجع نتائج الفريق خاصة في ظل المنافسة القوية المرتقبة من ناديي تشيلسي و مانشستر سيتي ، واللذين&لم يخسرا&أي مباراة حتى الآن ، حيث يترقبان تعثره للإطاحة به.

وتترقب عشاق "الليفر" نتائج فريقهم امام منافسيه الأقوياء من كبار أندية المسابقة ، بما انه لم يواجه خلال الاسابيع الأربعة اي خصم منهم ، حيث ستكون أولى مواجهاته مع نادي توتنهام هوتسبير في الجولة الخامسة، &ثم سيلاقي تشيلسي في الجولة السابعة ، وبعدها مانشستر سيتي في الجولة الثامنة ، بينما يقابل أرسنال في الجولة الحادية عشرة ، بينما أجلت الرزنامة مواجهته مع مانشستر يونايتد لغاية الجولة السابعة عشرة.

الجدير ذكره بأن ليفربول يعتبر الفريق الوحيد من الأندية الستة الكبار ، الذي لم يفز& بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز حتى الآن، في وقت ناله كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي و أرسنال و تشيلسي اكثر من مرة.
&