أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإثنين أن البرتغالي كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح والكرواتي لوكا مودريتش سيتنافسون على جائزة لاعب العام التي يمنحها في حفله السنوي في 24 أيلول/سبتمبر.

وساهم رونالدو في إحراز فريقه السابق ريال مدريد الاسباني الموسم الماضي لقبه الثالث تواليا في دوري أبطال أوروبا وتوج هدافا للمسابقة القارية برصيد 15 هدفا رافعا رصيده الى أربعة القاب في هذه البطولة المرموقة مع ريال مدريد في السنوات الخمس الأخيرة، بالاضافة الى لقب آخر أحرزه في صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي عام 2008.

وكان رونالدو (33 عاما) الذي انتقل هذا الصيف الى يوفنتوس الإيطالي مقابل نحو 100 مليون يورو، قد أحرز الجائزة في العامين الماضيين.

أما مودريتش (32 عاما)، فساهم مع رونالدو في الألقاب الأوروبية الأخيرة لريال، كما قاد منتخب بلاده الى المباراة النهائية لكأس العالم 2018 في روسيا للمرة الأولى في تاريخه، واختير أفضل لاعب في النهائيات.

في المقابل، تألق صلاح في موسمه الأول مع ليفربول الانكليزي وسجل 44 هدفا في مختلف المسابقات الموسم الماضي، وهدفين في مونديال روسيا 2018 في مشاركته مع منتخب مصر الذي خرج من الدور الأول.

واختير صلاح (26 عاما) أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الماضي، وكان هدافه أيضا مع 32 هدفا.

وتنافس اللاعبون الثلاثة الأسبوع الماضي على جائزة لاعب العام التي يمنحها الاتحاد الأوروبي، والتي نالها مودريتش في حفل أقيم بموناكو على هامش سحب قرعة دور المجموعات للموسم المقبل من دوري الأبطال.

ولم يحضر رونالدو الحفل الأوروبي بعدما علم أنه لن يكون الفائز بحسب ما كشفت صحيفة "ريكورد" البرتغالية. ونقلت الصحيفة عن وكيل أعمال رونالدو جورج منديش قوله أن اختيار مودريتش هو "سخيف بكل بساطة"، بينما كشف مدرب اللاعب في يوفنتوس ماسيميليانو أليغري أن المهاجم كان "غاضبا" لعدم اختياره كأفضل لاعب من قبل الاتحاد القاري.

أضاف "سجل 15 هدفا في دوري أبطال أوروبا ونال اللقب مع زملائه (...) ذهنية رونالدو تظهر الى أي حد يبذل الجهد ليواصل البقاء الأفضل، وهذه أفضلية لصالحنا"، مقرا بضرورة "احترام" نيل مودريتش الجائزة.

واختير رونالدو في الحفل الأوروبي كأفضل مهاجم للموسم الماضي.