ودعت الروسية ماريا شارابوفا بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب والمقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، من الدور الرابع بخسارتها الإثنين أمام الإسبانية كارلا سواريز نافارو 4-6 و3-6.

وعانت شارابوفا، بطلة 2006 والباحثة عن تتويجها الأول في الغراند سلام منذ رولان غاروس عام 2014، الأمرين أمام سواريز التي احتفلت بعيد ميلادها الثلاثين بأفضل طريقة ممكنة من خلال وصولها الى ربع نهائي البطولة الأميركية للمرة الثانية في مسيرتها (الأولى عام 2013).

وارتكبت شارابوفا 38 خطأ غير مباشر وخسرت ارسالها في ست مناسبات ما سهل من مهمة منافستها الإسبانية التي تأمل مواصلة مشوارها وفك عقدة الدور ربع النهائي الذي وصلت اليه للمرة السابعة في الغراند سلام دون أن تتجاوزه مرة واحدة.

وهي المرة الأولى التي تخسر فيها شارابوفا مباراة في فلاشينغ ميدوز خلال الفترة المسائية من أصل 24 مباراة، وهو ما تطرقت اليه نافارو بالقول "ماريا لعبت هنا عدة مرات خلال الفترة المسائية وكنت أعلم بأنه يتوجب عليه اللعب باندفاع كبير وتركيز وصلابة".

وتابعت الإسبانية بعد تحقيقها فوزها الثاني من أصل 6 مواجهات جمعتها باللاعبة الأولى عالميا سابقا، "قلت لنفسي بأنه علي الركض والقتال، بهذه الطريقة يمكنني حقا أن ألعب كرة مضرب جيدة".

وبخروجها من الدور الرابع، تواصلت معاناة الروسية البالغة 31 عاما منذ عودتها في نيسان/ابريل 2017 من الإيقاف لـ15 شهرا بسبب تناولها مادة محظورة، إذ خرجت من الدور الرابع الصيف الماضي في فلاشينغ ميدوز، ومن الدور الثالث في أستراليا المفتوحة هذا الموسم قبل أن تصل الى ربع النهائي في رولان غاروس، ثم اختبرت مشاركة مخيبة جدا في ويمبلدون حيث انتهى مشوارها عند الدور الأول.

وأقرت الروسية "أني توقعت بالتأكيد نتائج أفضل في الغراند سلام هذا العام. لكني لدي الدافع والإيمان كل يوم للاستمرار".

وتلتقي نافارو في الدور ربع النهائي الأميركية ماديسون كيز وصيفة بطلة 2017 التي تغلبت في وقت سابق على السلوفاكية دومينيكا شيبولوكوفا 6-1 و6-3.