دشن الغريمان التقليديان برشلونة وريال مدريد منافسات الدوري الإسباني في الموسم الجديد بإنطلاقة قوية يؤكدها إحرازهما للعلامة الكاملة في البطولة بعدما حققا ثلاثة انتصارات في ثلاث جولات بمعدل تهديفي كبير.

وتُعزى هذه القوة الهجومية التي اظهرها الغريمان إلى إمتلاك كل منهما لثلاثي هجومي جديد نجح في الاختبارات الأولى التي&خاضها حتى الآن.

بي بي دي

ففي نادي برشلونة، نجح المدرب ارنيستو فالفيردي في تشكيل ثلاثي هجومي جديد يحل محل الثلاثي الشهير المعروف بـ "MSN" ، والذي كان يتكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سورايز والبرازيلي نيمار دا سيلفا منذ موسم (2013-2014) وحتى الموسم ما قبل الماضي.

وبعد رحيل نيمار إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف عام 2017 ، نجحت إدارة النادي بالتشاور مع فالفيردي في إيجاد مهاجم ثالث يعوض غياب المهاجم البرازيلي ممثلاً بالفرنسي عثمان ديمبيلي الذي غاب في أغلب مباريات الفريق الموسم الماضي بسبب الإصابة، قبل ان يستعيد عافيته وتألقه مع بداية الموسم الحالي ويشكل مع الأرجنتيني ليونيل ميسي و الأوروغوياني لويس سواريز ثلاثياً هجومياً فعالاً اصبح يوصف إعلامياً وجماهيرياً بثلاثي الـ "MSD".

ونجح هذا الثلاثي في إحراز 9 اهداف خلال ثلاث مباريات من اصل 13 هدفاً سجلها الفريق الكتالوني، أي بنسبة قاربت من 70%، مع تسجيل استمرارية لتفوق ميسي كأقوى فرد بين الثلاثي ، بعدما سجل اربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف لديمبيلي وهدفين لسواريز ، الذي استعاد توهجه في مباراة الفريق الأخيرة امام هويسكا ، ووقع على ثنائية بعد صيام عن التسجيل .

بي بي أي

وفي ريال مدريد نجح المدرب الجديد جولين لوبيتيجي في تشكيل ثلاثي هجومي جديد يكون بديلاً للثلاثي الشهير المعروف باسم "BBC" ، والذي كان يتشكل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بن زيمة و الويلزي غاريث بيل، وذلك منذ موسم (2013-2014) وحتى الموسم الماضي.

وبعد رحيل رونالدو وانتقاله الى يوفنتوس هذا الصيف ، وجد الفني الإسباني ضالته في الإسباني ماركو أسينسيو ليصبح الثلاثي الهجومي للفريق يعرف باسم الـ "BBA".

واظهر الثلاثي الهجومي المدريدي فعاليته في الجولات الثلاث&الأولى من بطولة الدوري الإسباني &بتسجيله ثمانية اهداف من أصل 12 هدفاً سجلها الفريق المدريدي ، أي بنسبة 66% من الإجمالي التهديفي.

وجاء كريم بن زيمة بديلاً لرونالدو كأقوى فرد بين هذا الثلاثي بإحرازه 4 اهداف ليعتلي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي صدارة هدافي البطولة ، بينما سجل غاريث بيل هدفين ومثلهما لأسينسيو .

تفوق كتالوني

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن تفوق الثلاثي الهجومي الكتالوني على نظيره المدريدي سواء من حيث عدد الأهداف بواقع تسعة أهداف مقابل ثمانية أهداف (فارق هدف واحد) ، او من حيث عدد التمريرات بين أفراد ثلاثي "البارسا" بـ 88 تمريرة بين ميسي وزميليه، مقابل عدد التمريرات بين أفراد ثلاثي "المرينغي" بـ 61 تمريرة بين بن زيمة و زميليه .

ويراهن المدربان ارنيستو فالفيردي وجولين لوبيتيجي على استمرار توهج كل ثلاثي من اجل تمديد البداية القوية محلياً لتشمل أيضاً الصعيد القاري ، بإنطلاقة مسابقة دوري أبطال أوروبا ، بعد اسبوع "الفيفا" في شهر سبتمبر الجاري.