حظي مصور وكالة فرانس برس يوري كورتيز، والذي قام بتصوير الاحتفالات الهستيرية للاعبي المنتخب الكرواتي لكرة القدم في نصف نهائي كأس العالم 2018 بعد سقوطهم عليه، بتكريم كبير في كرواتيا لدى وصوله إلى زغرب للقيام بجولة سياحية بدعوة رسمية.

وبعد تسجيلهم هدف التقدم (2-1) في الشوط الثاني من الوقت الإضافي لمباراة نصف النهائي ضد إنكلترا، والذي منحهم بطاقة المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخهم، احتفل لاعبو المنتخب بطريقة جنونية على أطراف الملعب، وسقط العديد منهم فوق المصور الذي واصل توثيق اللحظة.

ولاقت الصور التي التقطت تعابير الفرح العارم على وجوه اللاعبين من مسافة قريبة جدا، انتشارا واسعا في وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل، علما أن اللاعبين لاسيما مسجل الهدف ماريو ماندزوكيتش، قاموا بالاعتذار من المصور وساعدوه على النهوض، قبل طبع قبلة على خده.

ووصل السلفادوري كورتيز برفقة زوجته إلى العاصمة الكرواتية، بدعوة من هيئة السياحة في البلاد التي تستضيفه في جولة تمتد أسبوعا، طلبت منه أن يحمل معه خلالها "نيته الطيبة وآلة التصوير".

وتلقى المصور السلفادوري تكريما من لاعبي منتخب كرواتيا وحصل على قميص اللاعب ماريو ماندزوكيتش وعليه توقيعه التذكاري ورسالة شكر واعتذار أيضا على الموقف غير المقصود.

ونشر كورتيز صورة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حاملاً قميص ماندزوكيتش وموقعاً باسمه، قائلاً إنه حصل عليه كهدية من اللاعب.
&