تصدر نادي برشلونة ترتيب الأندية الإسبانية من حيث القيمة الإجمالية للرواتب السنوية خلال الموسم الرياضي الحالي (2018-2019) فيما حل غريمه التقليدي نادي ريال مدريد ثانياً وخلفهما نادي أتلتيكو مدريد.

وتشمل القيمة الاجمالية للرواتب السنوية أجور اللاعبين و أفراد الجهاز الفني للفريق ، بالإضافة إلى تكاليف اخرى في النادي.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن إجمالي الرواتب في نادي برشلونة قد بلغ نحو 633 مليون يورو ، مسجلاً بذلك منحنى تصاعديا ناجما عن تجديده لعقود غالبية لاعبيه على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز و الإسبانيان جيرارد بيكي و سيرجيو بوسكيتس، بالإضافة إلى تعاقده مع لاعبين من اصحاب الرواتب العالية كالبرازيلي فيليب كوتينيو .

كما بلغت قيمة رواتب ريال مدريد نحو 566 مليون يورو ، حيث ارتفعت هي الأخرى بسبب اتجاه إدارة النادي لتجديد عقود أعمدة الفريق الرئيسية ، وتحسين رواتبهم السنوية &، حيث لم تتجاوز قيمة الرواتب سقف النصف مليار يورو سوى لدى الغريمين التقليديين (برشلونة و ريال مدريد) فقط .

في المقابل، وصلت قيمة الرواتب في نادي اتلتيكو مدريد إلى 293 مليون يورو ، بينما بلغت في نادي فالنسيا نحو 164 مليون يورو ، فيما وصلت بنادي إشبيلية ما يقارب من 162 مليون يورو .

اما بقية الأندية فلم تصل قيمة الرواتب فيها إلى سقف المائة مليون يورو ، حيث تذيل الترتيب نادي خيتافي بقيمة لا تتجاوز 39 مليون يورو.

الجدير ذكره بأن الأرقام تكشف الفوارق الشاسعة بين الوضع المالي المريح لأقطاب "الليغا" الثلاثة ، وبين بقية الأندية التي تعاني الأمرين في ظل السلم غير العادل من رابطة الدوري الإسباني في توزيعها لعائدات البطولة ، حيث يتقاسم برشلونة و ريال مدريد نصف العائدات، فيما تتقاسم بقية الأندية النصف الآخر.

شاهد الجدول

&