ستكون المباراة بين توتنهام وليفربول مواجهة بين هدافين من الطراز الرفيع هما المصري محمد صلاح والانكليزي هارين كاين وان كان مردودهما منذ مطلع الموسم أقل من التوقعات.

وكان صلاح توج هدافا للدوري الانكليزي الموسم الماضي برصيد 32 هدفا متفوقا على كاين بالذات الذي اكتفى بـ30 هدفا، لينال الأول جائزة افضل لاعب في الدوري الانكليزي الممتاز مرتين من قبل رابطة الصحافيين ومن رابطة اللاعبين المحترفين، وذلك في أول موسم له في صفوف ليفربول القادم اليه من روما الايطالي.

يذكر ان صلاح سجل 44 هدفا ايضا في مختلف المسابقات الموسم الماضي.

لكن نهاية موسم صلاح كانت مريرة لانه اصيب خلال مباراة فريقه ضد ريال مدريد في نهائي دوري ابطال اوروبا بعد تدخل عنيف من مدافع الاخير سيرخيو راموس، ما أدى إلى اصابته بخلع في كتفه اثر كثيرا على ذهنيته في نهائيات كأس العالم حيث غاب عن المباراة الاولى ضد الاوروغواي قبل ان يشارك ضد روسيا والسعودية.&

لكن كلاهما يدخلان المواجهة المرتقبة بين فريقهما السبت والشك يحوم حول امكانية مواصلة النسج على المنوال ذاته الموسم الماضي، لا سيما بعد مشاركتهما مع منتخبي بلادهما في نهائيات كأس العالم الاخيرة في روسيا.

فصلاح اكتفى بتسجيل هدفين في أربع مباريات حتى الان من دون ان يظهر بمستواه السابق عندما كان يشكل كابوسا لمدافعي الفرق المنافسة. لكن ذلك لم يمنع ليفربول من الفوز في مبارياته الاربع حتى الان وتصدر الترتيب العام.

اما كاين فسجل هدفين في ست مباريات لناديه ومنتخب بلاده.

بطبيعة الحال، لم يكن سهلا على الهدافين تكرار موسمها الرائع وللمفارقة فقد حذر كاين من ذلك بقوله "بالنسبة الي، يتعين علي تكرار ذلك على مر المواسم. الفارق بين لاعب جيد ولاعب عظيم هو عندما تقوم بذلك بشكل متواصل".&

ويتبادل اللاعبان الاحترام لكن السباق المحتدم على لقب هداف الموسم الماضي، شهد شرخا في هذه العلاقة بين الاثنين لا سيما بعد ان تساءل صلاح عن قرار الاتحاد الانكليزي منح هدف لصالح كاين بعد ان كان مسجلا باسم زميله صانع العاب توتنهام الدنماركي كريستيان اريكسن. كما ان كاين واجه انتقادات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي واتهم بانه يسعى الى احراز الجوائز الشخصية باي ثمن.

وباعتراف كاين وعلى الرغم من تتويجه هدافا لكأس العالم في روسيا برصيد 6 اهداف، فانه لم يظهر بمستواه المعهود حتى ان مدرب المنتخب غاريث ساوثغيت اشركه احتياطيا في المباراة الودية ضد سويسرا خلال الاسبوع الحالي.

وبحسب احصائية لشبكة سكاي سبورتس البريطانية، فان معدل تسديدات كاين حتى اب/اغسطس 2017 كان 7ر6 كرات باتجاه المرمى، أما حاليا، فتقلصت النسبة الى 6ر2 تسديدة في المباراة الواحدة.

وقد تطرق معلق شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية وقائد مانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل الى ذلك شارحا الاسباب بقوله "انا قلق بشأن هاري كاين. منذ عام 2015، خاض كاين 175 مباراة. لندع الجانب البدني جانبا، فهو في حاجة الى راحة ذهنية ايضا لانه يعاني في الوقت الحالي".&

وكان كاين عانى من اصابة في اربطة الكاحل في نيسان/ابريل الماضي ابعدته عن الملاعب لعدة اسابيع، كما لم يحظ براحة طويلة بعد مشاركته في مونديال روسيا 2018، بالاضافة الى كون المدافعين يرصدون جميع تحركاته ويفرضون طوقا حوله.