كبد بايرن ميونيخ ضيفه باير ليفركوزن خسارته الثالثة تواليا للمرة الأولى في تاريخه في الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما أسقطه 3-1 السبت في المرحلة الثالثة، فيما عجز مطارداه فولفسبورغ وهرتا برلين عن اللحاق به بعد تعادلهما 2-2.

وفي ظل التعادل المثير بين فولفسبورغ وهرتا برلين (2-2)، انفرد بايرن، الساعي الى لقب سابع تواليا، في الصدارة بتسع نقاط بعد فوزه في المرحلتين الاولين على ضيفه هوفنهايم 3-1 ومضيفه شتوتغارت بثلاثية.

وكان بوروسيا دورتموند حصد نقطته السابعة بفوزه الجمعة على ضيفه أينتراخت فرانكفورت 3-1.

ولطالما عجز ليفركوزن الذي رشحه البعض للمنافسة هذا الموسم، عن تحقيق نتائج طيبة في بافاريا، إذ فاز مرة وحيدة في آخر 31 مباراة رسمية على أرض بايرن.

واستعد بايرن بشكل جيد لمباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ضد مضيفه بنفيكا البرتغالي بعد أربعة ايام، لكنه خسر لاعب وسطه بطل العالم الفرنسي كورنتان توليسو الذي خرج من الشوط الأول مصابا.

وحصل ليفركوزن على ضربة جزاء مبكرة بعد لمسة يد على لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا، أكدتها تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم، فأهدرها كيفن فولاند وأنقذها بايرن على ثلاث دفعات (4). لكن الحكم أعاد المحاولة الأولى فترجم الظهير البرازيلي ويندل الثانية صاروخية في شباك الدولي مانويل نوير (6).

بيد أن بايرن عادل بسرعة من يسارية قوية للاعب الوسط توليسو من داخل المنطقة، بعد اختراق من الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي خاض مباراته المئتين رسميا مع بايرن (10).

ولم يكتف بايرن بالتعادل، بل تقدم بهدف رائع للجناح الهولندي المخضرم أرين روبن من يسارية طائرة في المقص الأيمن البعيد، مستغلا تقدم الحارس والتشتيت الخاطىء من الدفاع (19). وهذا الهدف الرقم 140 لروبن مع بايرن في مختلف المسابقات، فارتقى الى المركز السابع في صدارة هدافي النادي التاريخيين معادلا البرازيلي جيوفاني ألبير.

وفي ظل سيطرة كبيرة لبايرن الذي أراح المدافع ماتس هوملس ولاعب الوسط ليون غوريتسكا، أخرج مدرب ليفركوزن هايكو هرليش الذي عمل مدربا لفريق بايرن تحت 17 سنة بين 2013 و2015، لاعب الوسط لارس بندر ودفع بالدولي يوليان براندت (27).

وعلى وقع خروج توليسو الذي خاض مباراته الاولى هذا الموسم أساسيا، مصابا بركبته اليمنى ودخول الكولومبي خاميس رودريغيز بدلا منه (41)، انتهى الشوط الأول بتقدم لاعبي المدربي الكرواتي نيكو كوفاتش الذي سجل 8 أهداف في 77 مباراة في الدوري مع ليفركوزن بين 1996 و1999.

وطرد كريم بلعربي لدوسه على البرازيلي رافينيا (80)، فأكمل ليفركوزن المباراة بعشرة لاعبين وتلقى الهدف الثالث قبل انتهاء الوقت الأصلي عن طريق خاميس برأسه من مسافة قريبة بعد عرضية مقشرة من تياغو (89).

وقال روبن بعد الفوز "من الصعب خسارة لاعبين.. يجب انتظار التشخيص. نخوض 7 مباريات في 20 يوما، نحن بحاجة لكل التشكيلة".

- نهاية مثيرة في فولفسبورغ -

وشهد الوقت بدل الضائع في مباراة فولفسبورغ وضيفه هرتا برلين تسجيل هدفين حاسمين، ليعجز كلا الطرفين عن تحقيق فوزه الثالث وحصد نقطته التاسعة.

تقدم فريق العاصمة عبر الهولندي الشاب خافايرو ديلروسون (61)، ثم عادل التركي يونس مالي (87 من ركلة جزاء). لكن السلوفاكي أوندري دودا منح الضيوف هدف التقدم (90+1)، قبل أن يعادل بعد ثوان السويسري أدمير محمدي (90+2)، لتنتهي المباراة المنتظرة بالتعادل 2-2.

وحقق لايبزيغ فوزه الأول هذا الموسم بصعوبة على ضيفه هانوفر 3-2. سجل للفائز الدنماركي يوسف بولسن (9) والمهاجم الدولي تيمو فيرنر (40 و63) ولهانوفر نيكلاس فولكروغ (13) والتشيلي ميكو ألبورنوس (65).

وحقق ماينتس الخامس فوزا قاتلا على حساب ضيفه أوغسبورغ 2-1، بهدفي النيجيري أنتوني أوجاه (87) والروماني ألكسندرو مكسيم (90) مقابل هدف الكوري الجنوبي جي دونغ وون (82).

وخطف فورتونا دوسلدورف فوزه الأول ملحقا الخسارة الثانية بضيفه هوفنهايم ثالث الموسم الماضي 2-1. سجل للفائز الأميركي ألفريدو موراليس (45) والبلجيكي دودي لوكيبياكو (88) من ركلة جزاء وللخاسر الإنكليزي الشاب ريس نلسون (86).

ملخص مباراة&بايرن ميونيخ وليفركوزن:

ملخص&مباراة فولفسبورغ وضيفه هرتا برلين:

ملخص مباراة&لايبزيغ وهانوفر:

ملخص مباراة&ماينتس وأوغسبورغ:

ملخص مباراة فورتونا دوسلدورف وهوفنهايم: