طالب الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم كارل هاينتس رومينيغه الثلاثاء حكام المباريات بالقيام بالمزيد من أجل حماية لاعبيه من الإصابات، وذلك بعد أيام من تعرض لاعبيه الفرنسي كورنتان توليسو والبرازيلي رافينيا لإصابتين بالغتين في الدوري المحلي.

وسيفتقد بايرن جهود لاعب خط الوسط توليسو لأشهر بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى اضطره للخضوع لعملية جراحية، والمدافع رافينيا لأسابيع لإصابته في أربطة الكاحل، بعد احتكاكين قاسيين خلال لقاء باير ليفركوزن (3-1) السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني.

وانضم اللاعبان الى زميلهما الفرنسي كينغسلي كومان الذي تعرض أصيب أيضا في الكاحل بعد احتكاك قاس في المباراة الأولى من الموسم الجديد ضد هوفنهايم، ما سيؤدي الى غيابه لأسابيع.

وسيفقتد بايرن ثلاثة من أبرز لاعبيه مع انطلاق مشاركته في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، وذلك عندما يحل ضيفا على بنفيكا البرتغالي الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا أياكس أمستردام الهولندي وأيك أثينا اليوناني.

وقال رومينيغه قبل سفر الفريق الى لشبونة لخوض مباراة الغد "لا يمكن أن يستمر الأمر على هذا المنوال، والا لن نكون قادرين على توفير 11 لاعبا (للمشاركة في المباريات) بحلول المرحلة العاشرة (من البوندسليغا)".

أضاف "لا نحب الطريقة التي تعتمدها الفرق الأخرى في اللعب ضدنا، يجب أن تتم تسوية هذا الأمر (...) بهذا الشأن، علينا أن نطلب من الاتحاد الألماني لكرة القدم، والحكام على وجه الخصوص، حماية لاعبينا".

ويسعى بايرن الى التتويج بلقب الدوري المحلي للمرة السابعة تواليا، ويأمل في إحراز لقب دوري الأبطال الأوروبي للمرة الأولى منذ عام 2013، وذلك بقيادة مدربه الجديد الكرواتي نيكو كوفاتش الذي تولى مهامه بعد نهاية الموسم الماضي، خلفا للمخضرم يوب هاينكس.

ورأى رومينيغه أن الفرق المنافسة في ألمانيا تستخدم كل الوسائل الممكنة لوقف هيمنة بايرن، معتبرا أن تصرف اللاعبين المنافسين بحق لاعبي الفريق البافاري "مدفوع بشكل جزئي من الجمهور، تحت شعار +أوقفوا بايرن ميونيخ بكل السبل الممكنة+. هذا أمر غير عادل على الإطلاق".

ومن المقرر أن تحمل مباراة الغد ضد بنفيكا، الرقم 100 في دوري الأبطال لنجم الفريق الدولي الألماني توماس مولر، علما أن الفريق البافاري فاز خمس مرات وتعادل ثلاث مرات في ثماني مباريات ضد بنفيكا.