: آخر تحديث
طالب الإدارة الباريسية بالاستفادة من تجربة مرسيليا

بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ "الأنانية"

وجه أسطورة الكرة الفرنسية المهاجم الأسبق جون بيار بابان انتقادات شديدة لثلاثي خط الهجوم بنادي باريس سان جيرمان بعد الخسارة التي مني بها على يد ليفربول الإنكليزي بثلاثة أهداف لهدفين في الجولة الأولى من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا .

وحمل بابان مسؤولية الخسارة للبرازيلي نيمار داسيلفا و الفرنسي كيليان مبابي و الاوروغوياني إدينسون كافاني بسبب أدائهم المتواضع بدنياً وفنياً في المباراة المقامة بالآنفيلد رود ".

وأوضح بابان خلال مقابلة نشرتها صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية قائلاً :" لا يمكن للفريق أن يفوز إذا لم يقم المهاجمون بالحد الأدنى من جهودهم لصالح الفريق ، كما أنهم لا يؤدون واجباتهم الدفاعية ، مما يجعل هجمات الخصم تصل إلى ملعبهم بسهولة وسرعة".

ورفض بابان الحائز على الكرة الذهبية عام 1991 وصف المهاجمين الثلاثة بالنجوم، حيث قال :" هم ليسوا نجوماً ويمكن اعتبارهم بالاصفار ، حيث لا يمكن مقارنتهم ببقية النجوم الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية الكبرى" ، مطالباً إياهم بضرورة أن يكونوا في خدمة الفريق وليس العكس ، في إشارة الى أن اللاعبين هم من يخدمون هذا الثلاثي.

وعن إمكانية تغيير أداء هذا الثلاثي، علق بابان قائلاً :" الأمر يتعلق بالحمض النووي الموجود في أجساد هؤلاء اللاعبين الثلاثة ، ويبدو أنهم يفتقدون لقابلية التغيير" ، مضيفاً :" الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هو الهدف الرئيسي لمشروع النادي و على الجميع أن يؤمن بهذا الهدف من اجل تحقيقه و إلا فإن الفشل سيستمر".

وبسؤاله حول إن كان لا يزال يعتقد بنجاح هذا الثلاثي الهجومي مع باريس سان جرمان ، قال بابان :" مشكلة المهاجمين الثلاثة هي حب الذات التي تسيطر على عقولهم في المباريات ، فهم مطالبون بالتخلي عن أنانيتهم لخدمة الفريق ". مضيفاً :" ما يحتاجه الفريق هو عقلية الفوز على المنافسين الكبار في أوروبا و هذه المشكلة ذهنية بالدرجة الأولى" .

وطالب الفرنسي الأسبق بضرورة الأخذ في الاعتبار توزيع الأدوار على المهاجمين الثلاثة ضمن خطة اللعب التي ينتهجها الفريق ، حيث قال ": يتعين على نيمار ومبابي إمداد كافاني بالكرات لتسجيل الأهداف لأنها مهمته كرأس الحربة "، مشيراً الى ان هذا الأمر سيكون صعباً على البرازيلي و الفرنسي وسيصعب عليهما تجرعه لأنه سيؤدي إلى تألق كافاني كهداف كبير على حسابهما.

وفي ختام حديثه ، وجه بابان طلباً لإدارة باريس سان جيرمان ، حيث قال :" يجب على إدارة النادي الاستفادة من تجربة نادي اولمبيك مرسيليا الذي نجح في نقل سيطرته على الملاعب الفرنسية إلى الملاعب الأوروبية في بداية التسعينات وتمكن من بلوغ وصافة أبطال أوروبا عام 1991 ثم نيل اللقب في عام 1993 ، رغم ان فريق مرسيليا في ذلك الوقت أقل قوة من فريق باريس سان جرمان حالياً".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. وفاة والد جورجينا يضع رونالدو في موقف حرج
  2. رقم مميز لميسي بعد هدفه أمام بلد الوليد
  3. مشكلة في القلب تهدد موسم خضيرة مع يوفنتوس
  4. بايرن وليون يرغمان ليفربول وبرشلونة على التعادل السلبي
  5. استبعاد فريق من الدرجة الإيطالية الثالثة بعد خسارته... صفر-20!
  6. اختيار ريال مدريد كأكبر نادٍ في العالم .. والأهلي المصري الأول عربياً
  7. الأرقام تضع أغويرو كأفضل مهاجم أجنبي في تاريخ الدوري الإنكليزي
  8. اهداف وتمريرات رونالدو تعادل نصف قوة يوفنتوس
  9. المنافسة تشتعل بين صلاح واغويرو على لقب هداف الدوري الإنكليزي
  10. غاري لينكر يحمّل كرويف مسؤولية فشل تجربته مع برشلونة
  11. (لا ليغا) الإسبانية تحتفي بــ
  12. جيرونا يفاجئ ريال ويسدي خدمة لبرشلونة ونابولي يواصل نزيف النقاط
  13. راموس يدخل تاريخ الكرة الإسبانية من الباب الخلفي
  14. وزير الاعلام ينفي شراء ولي العهد السعودي لنادي مانشستر يونايتد
في رياضة