أعاد مدرب المنتخب البرازيلي تيتي الجمعة استدعاء المهاجم غابريال جيزوس لتشكيلة المنتخب الذي سيخوض مباراتين وديتين في السعودية الشهر المقبل، واستبعد قلب الدفاع تياغو سيلفا.

كما استبعد تيتي الجناح دوغلاس كوستا لاعب يوفنتوس الإيطالي، مبررا ذلك بإصابته و"انضباطه" بعد حادثة البصق في وجه لاعب منافس خلال مباراة في الدوري الإيطالي الأسبوع الماضي.

وتخوض البرازيل مباراتين الشهر المقبل ضمن دورة ودية رباعية تستضيفها المملكة، بمشاركة الأرجنتين والمنتخب الأخضر والمنتخب العراقي. ويخوض المنتخب البرازيلي مباراة ودية ضد نظيره السعودي في 12 تشرين الأول/أكتوبر، وضد الأرجنتين في 16 منه، علما أن الأخيرة ستكون دون حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، الغائب هذه الفترة عن المشاركة مع المنتخب.

وكان تيتي قد أبقى جيزوس مهاجم مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي، خارج التشكيلة التي استدعاها لخوض مباراتين وديتين خاضهما المنتخب الشهر الماضي، ففاز في الأولى على الولايات المتحدة 2-صفر، وفي الثانية على السلفادور 5-صفر.

كما أعاد تيتي استدعاء مدافع إنتر الإيطالي جواو ميراندا، والظهير الأيسر لريال مدريد الإسباني مارسيلو، بعد غيابهما عن التشكيلة الماضية.

واستبعد تيتي من التشكيلة الجديدة قلب دفاع باريس سان جرمان الفرنسي تياغو سيلفا، ودوغلاس كوستا الذي أوقف لأربع مباريات في الدوري الإيطالي على خلفية طرده في المباراة ضد ساسوولو (2-صفر) الأسبوع الماضي في المرحلة الرابعة، بعد قيامه بالبصق في وجه اللاعب فيديريكو دي فرانشيسكو. وتعرض الجناح السريع لإصابة خلال مباراة فريقه ضد مضيفه فالنسيا (2-صفر) الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وأوضح تيتي لدى إعلان التشكيلة أن "دوغلاس كوستا لم يتم اختياره لسببين: الإصابة وعدم الانضباط".

وضمت التشكيلة البرازيلية العديد من الأسماء البارزة، لاسيما نيمار لاعب سان جرمان الفرنسي وأغلى لاعب في العالم، وفيليبي كوتينيو لاعب برشلونة الإسباني وزميله مالكوم، وحارس مرمى ليفربول الإنكليزي أليسون.