: آخر تحديث
في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني

صدارة مؤقتة لريال مدريد وفوز ثان لأتلتيكو

تصدر ريال مدريد موقتا ترتيب بطولة إسبانيا لكرة القدم بفارق نقطة عن برشلونة حامل اللقب الذي يلعب الاحد، بفوزه على ضيفه إسبانيول 1-صفر السبت على ملعب سانتياغو برنابيو في المرحلة الخامسة.

فيما تقدم ألافيس الى المركز الثالث بفوز كبير على مضيفه رايو فايكانو 5-1، وحقق أتلتيكو مدريد فوزا ثانيا على مضيفه وجاره خيتافي 2-صفر.

وبدا ان الفريق الملكي تجاوز تعثره في الدوري الأسبوع الماضي بتعادله مع مضيفه أتلتيك بلباو 1-1، معوضا بداية في دوري أبطال أوروبا بفوزه على روما الإيطالي بثلاثية في مدريد، وصولا الى تفوقه على ضيفه الكاتالوني الذي تبادل وإياه الفوز الموسم الماضي.

وكاد الباراغواياني هيرمان بيريز يفتتح التسجيل للضيوف من هجمة مرتدة اذ راوغ القائد سيرخيو راموس وسدد من داخل المنطقة الا ان الحارس البلجيكي تيبو كورتوا أبعد كرته بالقبضتين (35).

وسجل ماركو أسنسيو إصابة التقدم لأصحاب الأرض بكرة أرضية من داخل المنطقة الى الزاوية الأرضية اليسرى البعيدة لمرمى حارس ريال السابق دييغو لوبيز إثر تمرير من الكرواتي لوكا مودريتش (42). ولم يحتسب الحكم أنطونيو ميغيل ماتو لاهوز الإصابة الا بعد اللجوء الى تقنية التحكيم بالفيديو ("في أيه آر") التي أظهرت ان أسنسيو لم يكن متسللا، فضلا عن وصول الكرة اليه بعد ارتطامها بلاعب من الفريق الخصم.

وحرمت العارضة مهاجم إسبانيول بورخا إيغليسياس تسجيل إصابة التعادل بكرة ساقطة لعباها من فوق الحارس المتقدم كورتوا إثر هفوة دفاعية مدريدية (64).

ورد راموس المندفع من الخلف بكرة رأسية من داخل المنطقة حولها الحارس لوبيز بقبضتيه الى ركنية قبل ان تخترق شباكه (73).

وهذا الفوز الـ 101 لريال مدريد على إسبانيول في 169 مباراة بينهما، في مقابل 35 فوزا لإسبانيول و33 تعادلا. في المقابل، لقي إسبانيول خسارته الثانية في الدوري، ونزل الى المركز السادس.

- أتلتيكو مدريد يتنفس -

وعلى ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز في العاصمة مدريد، خرج أتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" والكأس السوبر الأوروبية من تخبطه في البطولة المحلية، وحقق فوزه الثاني هذا الموسم على جاره خيتافي 2-صفر، ليتقدم موقتا الى المركز الخامس.

وكان أتلتيكو مدريد عانى بداية مرتبكة في الدوري أسقطته الى المركز التاسع بتعادلين مع فالنسيا وإيبار وخسارة مع سلتا فيغو. الا انه استعد جيدا للمرحلة بفوز هام على أرض موناكو الفرنسي في ملعب لويس الثاني 2-1 في دوري الأبطال الأوروبي. 

 وأفاد أتلتيكو مدريد من ارتكاب حارس خيتافي دافيد سوريا خطأ اسفر تسجل الإصابة الأولى للضيوف (14) إذ ارتدت كرة سددها الفرنسي توما ليمار من 25 مترا من العارضة واصطدمت بظهر الحارس وارتدت الى شباكه. وانتظر لاعبو أتلتيكو مرور ساعة لتعزيز تقدمهم بإصابة ثانية عبر  ليمار نفسه من زاوية ضيقة (60). 

وتقدم ألافيس الى المركز الثالث بفوز ثالث تواليا على حساب مضيفه رايو فايكانو 5-1. سجل لألافيس خواكيم نافارو خيمينيز (8) وإيباي غوميز (34 و77) والأرجنتيني جوناثان كاليري (56) وخورخي فرانكو ألفيس "بورغي" (90). ولرايو فايكانو راوول دي توماس (30). وأكمل الخاسر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع السنغالي عبدولاي با (35).

وعلى ملعب مونيسيبال دي بالاديوس، تعادل سلتا فيغو الذي تقدم الى المركز الرابع مع ضيفه بلد الوليد 3-3. سجل لسلتا فيغو إياغو أسباس (5 و54) والأوروغواياني ماكسيميليانو غوميز (9). ولبلد الوليد، أحد فريقين مع ليغانيس الأخير لم يحققا الفوز في الدوري، أوسكار بلانو (39) والتركي أونيس أونال (65) والأرجنتيني ليوناردو سواريز (90).

وحقق إيبار فوزه الثاني على ضيفه ليغانيس صاحب القاع 1-صفر سجلها أنريكي غارسيا مارتينيز "كيكي" (52).

ملخص مباراة ريال مدريد وإسبانيول:

ملخص مباراة أتلتيكو مدريد وخيتافي:

ملخص مباراة ألافيس ورايو فايكانو:

ملخص مباراة سلتا فيغو وبلد الوليد: 

ملخص مباراة إيبار وليغانيس: 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رونالدو أول لاعب يسجل 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى
  2. لوبيتيغي يجتمع بفلورنتينو بيريز لمناقشة أزمة ريال مدريد
  3. الجماهير ترشح فوز إنتر ميلان على ميلان في
  4. برشلونة يغلق الباب في وجه نيمار .. واللاعب يرد بـ
  5. ميسي يؤكد تخصصه أمام إشبيلية بإحرازه الهدف رقم 32 في شباكه
  6. ليفانتي يعمق أزمة ريال مدريد وبرشلونة يعود إلى الصدارة
  7. رسميا.. إصابة ميسي في ذراعه تحرمه من المشاركة في الكلاسيكو
  8.  مودريتش يتحسر على رحيل رونالدو وزيدان عن ريال مدريد
  9. الدوريات الأوروبية الكبرى تستأنف نشاطها على وقع 3 مواجهات جماهيرية
  10. منتخب ألمانيا يسجل في عام 2018 اضعف حصيلة في تاريخه
  11. برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي
  12. تراجع لافت للمعدلات التهديفية في الدوري الإسباني هذا الموسم
  13. نتائج كروس ومودريتش مع منتخبيهما تضاعف من محنة ريال مدريد
  14. نيمار يأمل في إصلاح الأمور من أجل العودة إلى برشلونة
  15. ريال مدريد يفتح اتصالاً ساخناً بالمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي
في رياضة