قلب الهلال الطاولة على مضيفه الفتح عندما حول خسارته بهدف، الى فوز قاتل 3-2 في افتتاح منافسات المرحلة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم، ليحقق فوزه الرابع هذا الموسم، مثله مثل منافسه النصر الذي فاز بصعوبة على التعاون 1-صفر.

وفي اللقاء الأول على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالإحساء، سجل للهلال الفرنسي بافيتيمبي غوميس (59) والبرازيلي كارلوس إدواردو (62)، والفنزويلي جيلماين ريفاس (90+4)، وللفتح التونسي عبد القادر الوسلاتي من ركلتي جزاء (44 و68).

وفرض الهلال سيطرته على مجريات الشوط الأول وكان قريبا من التسجيل في وقت مبكر ولكن كرة سالم الدوسري العرضية فشل الإماراتي عمر عبد الرحمن في السيطرة عليها لتفقد خطورتها (11). وأضاع إدواردو فرصة ثمينة عندما وجد نفسه أمام المرمى قبل أن يسدد كرة فوق العارضة (26).

ومن هجمة مرتدة ونتيجة خطأ مشترك بين حارس الهلال العماني علي الحبسي ودفاعه، تحصل الفتح على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها التونسي الوسلاتي ولعب الكرة قوية على يسار الحبسي.

ولم يتغير أداء الهلال في الشوط الثاني حيث واصل هجومه بحثا عن التعديل وكاد أن يحقق ذلك لولا براعة الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال الذي تصدى لكرة لرأسية كارلوس إدواردو قبل أن يمسكها على دفعتين (57). وأعاد غوميس فريقه للمباراة عندما استقبل كرة عرضية لعبها برأسه لترتطم بالقائم وتعود له من جديد ويضعها بكل سهولة على يمين الحارس.

وأتى تقدم الهلال بعد ثلاث دقائق من كرة عرضية فشل الدفاع في إبعادها، لتجد كارلوس إدواردو الذي عالجها قوية داخل المرمى (62). وتحصل الفتح على ركلة حزاء ثانية تقدم لها الوسلاتي ولعبها قوية على يمين الحبسي (68).&

وأضاع غوميس ركلة جزاء في الدقيقة 75 عندما سدد خارج المرمى.

وكاد الهلال أن يضيف هدفا ثالثا عبر ركلة حرة مباشرة لعبد الرحمن (82)، قبل أن ينقذ البديل ريفاس فريقه ويسجل الهدف الثالث بعد هفوة دفاعية.

وقال مدرب الهلال البرتغالي جورجي جيسوس "حققنا انتصارا مهما".

وأعلن رئيس مجلس إدارة النادي الأمير محمد بن فيصل عن صرف "10 آلاف ريال مكافأة لكل لاعب... يستحق أبطالنا".

الى ذلك، فاز النصر بصعوبة على التعاون 1-صفر بهدف للمغربي عبد الرزاق حمدالله في الدقيقة 75 من المباراة التي شهدت خروج مدافع التعاون طلال عبسي بالبطاقة الحمراء بعد انطلاقة الشوط الثاني بثلاث دقائق.&

ورفع النصر رصيده إلى 12 نقطة تساويا مع الهلال، وتجمد رصيد التعاون عند 5 نقاط. ولا يفصل بين الهلال والنصر سوى عدد الأهداف المسجلة (10 للأول، مقابل ثمانية للثاني).

ملخص مياراة الهلال والفتح:

ملخص مباراة النصر والتعاون: