سيصبح نادي ليفربول أول فريق في تاريخ الدوري الإنكليزي يحقق العلامة الكاملة بتسجيله سبعة انتصارات خلال سبع جولات في حال نجح في تحقيق الفوز على غريمه نادي تشيلسي في القمة المرتقبة التي ستجمعهما اليوم السبت على ملعب "الستامفورد بريدج" ضمن الجولة السابعة من عمر المسابقة.

وبحسب أرقام لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإنه ومنذ إطلاق بطولة الدوري بنسخة الممتاز في موسم (1992-1993) لم ينجح أي فريق في تحقيق العلامة الكاملة خلال الجولات السبع الأولى من الموسم ، حيث توقفت العلامة الكاملة عند الجولة السادسة حتى و ان كانت بعض الأندية تجنبت الخسارة مثلما فعل مانشستر سيتي الموسم الماضي بعد تعادله أمام ايفرتون.

وكان ليفربول قد سجل هذا الموسم العلامة الكاملة بتحقيقه ستة انتصارات ، مما جعله يتصدر الترتيب العام للبطولة وحيداً برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين عن تشيلسي الذي حقق خمسة انتصارات وتعادلا وحيدا.

ومنذ إطلاق نسخة "البريميرليغ" نجحت خمسة أندية في تحقيق العلامة الكاملة في غضون الجولات الست الأولى من الموسم من بينها ليفربول خلال الموسم الجاري ، فيما سبقه لتحقيق هذا الإنجاز كل من نيوكاسل في موسم (1995-1996) و تشيلسي موسم (2005-2006) و موسم (2009-2010) و مانشستر سيتي موسم (2016-2017) .

وأعطى ليفربول مؤشراً على صعوبة مواصلته لسلسلة الانتصارات بعدما خسر أمام تشيلسي على ملعبه بـ "الانفيلد رود" بهدفين لهدف في مسابقة كأس الرابطة الإنكليزية ، مسجلا بذلك أول خسارة رسمية له منذ نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني بثلاثة أهداف لهدف في شهر مايو الماضي.