خرجت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالميا من الدور الأول لدورة بكين في كرة المضرب، بانسحابها الأحد من مباراتها والتونسية أنس جابر لمعاناتها من آلام في الظهر.

وخاضت الرومانية 31 دقيقة فقط من المباراة التي بدت فيها غير مرتاحة، وخسرت المجموعة الأولى 1-6 قبل الانسحاب.

وسبق لهاليب (27 عاما) أن عانت من آلام في ظهرها في دورة ووهان الصينية الأسبوع الماضي، من دون أن تحسم ما اذا كانت الآلام نفسها.

وقالت هاليب "ثمة ألم، لم أكن قادرة على التحرك بشكل مناسب، لهذا توقفت (...) لا أعرف بالتحديد ما هو السبب"، مشيرة الى أنها ستخضع لفحوص طبية لتحديد طبيعة ما تعاني منه.

أضافت "أنا قلقة الآن، وحزينة لأنني لم أتمكن من المتابعة".

ويأتي الخروج السريع للمصنفة أولى لينعكس سلبا على الدورة التي تغيب عنها أيضا الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس، إضافة الى "الأربعة الكبار" لدى الرجال، أي الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا، والسويسري روجيه فيدرر الثاني والصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث، والبريطاني أندي موراي المصنف أول عالميا سابقا.

في المقابل، جهدت الفرنسية كارولين غارسيا حاملة اللقب لتخطي الصينية وانغ يافان 7-6 (12-10)، 6-7 (4-7)، 6-3 في أكثر من ثلاث ساعات في الدور الأول الأحد.

واحتاجت غارسيا الى 77 دقيقة لانتزاع المجموعة الأولى.

وتمكنت غارسيا المصنفة رابعة من فرض شوط فاصل في المجموعة الثانية فازت به الصينية المصنفة 78 عالميا. الا أن الفرنسية البالغة من العمر 27 عاما تقدمت بسهولة في المجموعة الثالثة الفاصلة 3-صفر، مستغلة انهيار منافستها ابنة الـ 24 عاما.