: آخر تحديث
باحتساب الأهداف التي سجلها كل لاعب مع ناديه

ميسي ينهي عام 2017 كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى

 نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني في ترك بصمته كأفضل هداف في العالم لعام 2017 بأعلى رصيد تهديفي في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في إسبانيا وإنكلترا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا .

و رغم أن الدولي الإنكليزي هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي تمكن من إنهاء عام 2017 برصيد تهديفي أعلى باحتساب الأهداف المسجلة مع ناديه ومنتخب بلاده في كافة الاستحقاقات المحلية و الخارجية ، إلا أن رصيده التهديفي في الدوري الإنكليزي الممتاز كان اقل من رصيد ميسي في الدوري الإسباني.
 
هذا وسجل ميسي 40 هدفاً في عام 2017 خلال مباريات "الليغا" الإسبانية من أصل 54 هدفاً سجلها في مختلف الاستحقاقات ، باحتساب أهدافه في بقية المنافسات وأهدافه مع المنتخب الأرجنتيني ليؤكد بذلك "البرغوث" علو كعبه و أحقيته بجائزة "الحذاء الذهبي" التي نالها للمرة الرابعة في مسيرته.
 
وتفوق ميسي  بفارق هدف واحد فقط على هاري كين الذي اكتفى بتسجيل 39 هدفاً في الدوري الممتاز ، حيث كان بإمكانه أن يعادل رقم ميسي أو يتجاوزه ، غير أن رزنامة الممتاز بددت أحلامه ، بعدما تم برمجت مباراة فريقه ضمن الجولة الواحدة والعشرين بإقامتها يوم الأربعاء أي في عام 2018  في وقت أن بقية مباريات الجولة تلعب يوم الأحد آخر أيام عام 2017 .
 
كما تفوق ميسي بفارق سبعة أهداف على المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف نادي بايرن ميونيخ الذي اكتفى بإحراز 33 هدفاً في الدوري الألماني من أصل 53 هدفاً سجلها إجماليا في عام 2017.
 
وفي فرنسا ، تفوق ميسي بفارق أربعة أهداف على المهاجم الأورغوياني ادينسون كافاني هداف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي سجل 36 هدفاً في الدوري الفرنسي من أصل 53 هدفاً وقعها في مجمل البطولات.
 
وأخيراً فقد جاء أكبر تفوق لميسي على حساب غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي اكتفى بتسجيل 19 هدفاً في الدوري الإسباني أي بفارق 21 هدفاً عن "الفتى الأرجنتيني" و ذلك من أصل 53 هدفا ًسجلها لفريقه المدريدي ومنتخب بلاده.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  2. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  3. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  4. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  5. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  6. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  7. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  8. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  9. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
  10. ميسي يسجل
  11. برشلونة يتخلى عن الخطوط في قميصه ويستبدلها بالمربعات
  12.  بداية قوية لريال وبايرن ويوفنتوس وسقوط لسيتي وطرد رونالدو
  13. بطاقة حمراء ودموع في عودة رونالدو الكبيرة إلى إسبانيا
  14. قلق في ليفربول بسبب آثار إصابة محمد صلاح
  15.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
في رياضة