: آخر تحديث
التفوق يبقى للإنكليز الذين سجلوا الحصة الأكبر من الأهداف

أهداف الدوري الإنكليزي الممتاز حملت توقيع 97 جنسية مختلفة

 انضمت الجنسية الاستونية إلى قائمة الجنسيات العالمية في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز منذ إطلاقه في عام 1992 بفضل المدافع راغنار كلافان الذي سجل الهدف الثاني لصالح فريقه ليفربول في مرمى بيرنلي ضمن الجولة الحادية والعشرين من عمر المسابقة ليكون أول لاعب استوني يسجل في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وبحسب تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية فان هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز يحملون 97 جنسية من مختلف قارات العالم ، غير أن التفوق يبقى للإنكليز الذين سجلوا الحصة الأكبر من الأهداف التي سجلت منذ بداية نسخة "البريميرليغ".
 
و وفقا لتاريخ بطولة الدوري الممتاز ، فان اللاعبين الإنكليز سجلوا 10826 هدفاً منها 260 هدفاً حملت توقيع آلان شيرر الذي يعتبر الهداف التاريخي للمسابقة حتى الآن ، و 187 هدفاً من توقيع آندي كول و 163 هدفاً بأقدام روبي فاولر و 150 هدفاً لمايكل اوين  و 146 هدفا لتيدي شيرنغهام.
 
وفي المركز الثاني يأتي الفرنسيين برصيد 1477 هدفاً و هو الرصيد الذي يعكس حضورهم القوي في الملاعب الإنكليزية بعد إطلاق نسخة الممتاز بتواجد ألمع أسماء الكرة الفرنسية هناك مستفيدة من التجربة الناجحة للملك إيريك كانتونا، فيما يعتبر الغزال الأسمر تيري هنري أفضل هداف فرنسي في البطولة بعدما سجل 175 هدفاً لصالح أرسنال ، أحتل بها المركز الخامس في ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ البطولة.
 
ويأتي ثالثاً الإيرلنديون الذين سجلوا 946 هدفاً بفضل التواجد المكثف لهم في الدوري الممتاز بحكم قرب المسافة الجغرافية ، شأنهم شأن اللاعبين الإسكتلنديون الذي سجلوا 942 هدفاً ثم الهولنديين الذين سجلوا 904 هدفاً منها 144 هدفاً حملت بصمة روبن فان بيرسي مع ناديا أرسنال ومانشستر يونايتد ليكون أفضل هداف هولندي في إنكترا.
 
ومقابل هذه الجنسيات التي ارتبط لاعبيها بالأهداف ، فأن هناك جنسيات أخرى كان لها حضور في الدوري الممتاز دون أن يكون لها مساهمة في الأهداف كون حضورها في الملاعب الإنكليزية اقتصر على بعض المراكز مثل حراسة المرمى أو خط الدفاع في أفضل الأحوال ، منها سلطنة عُمان بفضل حارسها المتميز علي الحبسي الذي لعب سنوات طويلة في الدوري الممتاز مع أندية ويغان و بولتون دون أن يسجل ولو ركلة جزاء وحادة بعدما خاض 111 مباراة في البطولة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أراد الإحتفال بتسجيل ركلة جزاء.. فسقط في حفرة
  2. ميسي يمدد ابتعاده عن الأرجنتين حتى نهاية موسم (2018- 2019)
  3. الاتحاد الأوروبي يفتح إجراءً تأديبياً ضد رونالدو ويوفنتوس يستأنف
  4. شقيقته تؤكد : طرد رونالدو عار والهدف تدمير مسيرته الكروية
  5. الأرقام تنصف محمد صلاح وتؤكد أن انطلاقته مع ليفربول ليست متعثرة
  6. رونالدو ينال الطرد رقم 11 فى تاريخه والأول فى دوري أبطال أوروبا
  7. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  8. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  9. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  10. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  11. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  12. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  13. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  14. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  15. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
  16. ميسي يسجل
في رياضة