أنقذ الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين فريقه توتنهام هوتسبر من السقوط مجددا على أرضه امام وست هام يونايتد، بإدراكه التعادل 1-1 في الدقائق الأخيرة من لقاء الغريمين اللندنيين على ملعب "ويمبلي" في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وفرمل وست هام الذي يشرف عليه الاسكتلندي ديفيد مويز، جاره وأوقف سلسلة انتصاراته المتتالية عند ثلاث مباريات ومنعه من تحقيق ثأره لأن "هامرز" أخرجوا جيرانهم من كأس الرابطة بالفوز عليهم على ملعب "ويمبلي" ايضا 3-2 في 25 تشرين الأول/اكتوبر الماضي.

وكان وست هام قاب قوسين أو ادنى من أن يصبح اول فريق يفوز على توتنهام في معقل الأخير مرتين على التوالي في موسم واحد منذ 2013-2014، حين حقق هو بالذات هذا الأمر.

وكان توتنهام الطرف الأفضل ميدانيا لكن دون فرص حقيقية على المرمى حتى الدقيقة 28 عندما سدد هاري كاين كرة قوية بعيدة الا ان الحارس الإسباني ادريان تدخل، ثم أجبر على التدخل مجددا للوقوف بوجه محاولة لديلي آلي تابعها الدنماركي كريستيان ايريكسن بجانب القائم.

ثم انهى فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الشوط الأول بفرصة أخرى لايريكسن من مسافة بعيدة لكن ادريان تألق مجددا وحرم اصحاب الأرض من افتتاح التسجيل (45).

وواصل توتنهام فرصه في الشوط الثاني عبر ايريكسن وآلي وكاين دون الوصول الى الشباك، فدفع فريقهم الثمن إذ فاجأه وست بهدف من أول محاولة له على المرمى عبر الإسباني بدرو مبا اوبيانغ الذي أطلق كرة قوية من حوالى 30 مترا عجز الحارس الفرنسي هوغو لوريس عن صدها (70).

الا ان سون هيونغ-مين رد بالمثل وادرك التعادل لفريقه بكرة قوية من المسافة نفسها تقريبا في الدقيقة 84، منقذا فريقه من الهزيمة الأولى له في الدوري على أرضه ضد جاره منذ 6 تشرين الأول/اكتوبر 2013 (صفر-3).

ورفع توتنهام رصيده الى 41 نقطة في المركز الخامس بفارق 3 نقاط عن ليفربول الرابع، فيما أصبح رصيد وست هام 22 نقطة في المركز الخامس عشر.

أهداف المباراة: