حقق نوتنغهام فورست من الدرجة الانكليزية الأولى (الثانية عمليا) مفاجأة عندما أصبح أول فريق يخرج ضيفه ارسنال حامل اللقب من الدور الثالث لمسابقة كأس انكلترا في إشراف المدرب الفرنسي ارسين فينغر، بالفوز عليه 4-2 الأحد في الدور الثالث.

ولم يسبق لارسنال أن ودع المسابقة من هذا الدور منذ الموسم الأخير له قبل وصول فينغر، وكان ذلك عام 1996 على يد شيفيليد يونايتد، علما ان فينغر تولى زمام الاشراف على أرسنال صيف العام نفسه.

ولم يكن فينغر حاضرا بجانب لاعبيه على مقاعد البدلاء، إذ تابع هذا الخروج المذل من المدرجات لايقافه ثلاث مباريات&بسبب "سوء السلوك" بعد الانتقادات التي وجهها الى الحكام اثر تعادل فريقه مع وست بروميتش ألبيون ضمن المرحلة 21 من الدوري الممتاز.

ومن المؤكد أن الفرنسي لن يكون راضيا على خروج فريقه، لاسيما عن احتساب ركلتي جزاء ضد "المدفعجية"، وهو الذي انتقد الحكم مايك دين لاحتسابه ركلة جزاء لصالح وست بروميتش، ما أتاح للفريق المضيف معادلة النتيجة في الدقيقة 89 (1-1).

وكان أرسنال يخوض المباراة له الأولى له في المسابقة هذا الموسم، على غرار كل أندية الدوري الانكليزي الممتاز التي تبدأ مشوارها في الدور الثالث. ووجد النادي اللندني نفسه متخلفا منذ الشوط الأول بهدف للأميركي إيريك ليكاج (20).&

وبعدما عادل الالماني بير ميرتيساكر لأرسنال في الدقيقة 23، تقدم المضيف مجددا بهدف لليكاج في الدقيقة 44.

وهي المرة الأولى التي يسجل فيها ليكاج (29 عاما) هدفين في مباراة واحدة منذ أن حل في انكلترا عام 2008 للدفاع عن الوان استون فيلا، قبل أن يتنقل بعدها معارا الى لينكولن سيتي وليتون اوراينت وليدز يونايتد وصولا الى الانضمام لنوتنغهام عام 2013.

الا ان المدافع الأميركي لم يحقق الشرط الذي فرضته عليه زوجته بحسب ما كشف بعد المباراة، اذ "قالت لي أنه في حال تسجيلي +هاتريك+ في أي مرحلة من الموسم الحالي، سأحصل على كلب".

أضاف "بالتالي، كنت أحاول تنفيذ ركلة الجزاء (...) الا ان (زميله ديفيد) فوغاني قال لي بتهذيب... لن اردد ما قاله... أن أبتعد"، في اشارة منه الى الهدف الثالث الذي سجله بن بريريتون من ركلة جزاء في الدقيقة 64 بعد خطأ من روب هولدينغ على ماثيو كاش.

وقلص داني ويلبيك الفارق لأرسنال في الدقيقة 79، لكن كيران دويل حسم النتيجة بركلة جزاء اخرى لاصحاب الأرض في الدقيقة 85.

وفي ظل تخلفه في الدوري الممتاز بفارق 23 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، لا تتبقى أمام أرسنال سوى محاولة الفوز بلقب كأس الرابطة لانقاذ موسمه المحلي، الا ان المهمة لن تكون سهلة كونه سيتواجه في نصف النهائي مع جاره تشلسي حامل لقب الدوري الموسم الماضي، الأربعاء المقبل ذهابا وفي 24 الحالي ايابا.

يذكر أن ارسنال توج بلقب الكأس للمرة السابعة بقيادة فينغر والـ13 في تاريخه (رقم قياسي) الموسم الماضي بفوزه على تشلسي 2-1.

- تأهل دون عناء لتوتنهام -

وخلافا للجار اللدود ارسنال، لم يجد توتنهام صعوبة في بلوغ الدور الرابع، وذلك بتغلبه على ضيفه ويمبلدون من الدرجة الثانية 3-صفر على ملعب "ويمبلي".

وحافظ توتنهام، الساعي الى لقبه الأول في المسابقة منذ 1991، على سجله المميز بين جماهيره إذ لم يخسر على أرضه في المسابقة أمام فريق من الدرجات الدنيا منذ عام 1975 حين خرج على يد نوتنغهام فورست بعد مباراة معادة.

ويدين توتنهام بخروجه فائزا من مباراته الأولى في المسابقة لهذا الموسم الى هدافه هاري كاين الذي سجل الهدفين الأولين في غضون 111 ثانية (63 و65)، رافعا رصيده الى 26 هدفا في 27 مباراة خاضها في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وأضاف البلجيكي يان فيرتونغن الثالث في الدقيقة 71، مسجلا هدفه الأول مع الفريق اللندني منذ تشرين الأول/اكتوبر 2013 (ضد شيريف تيراسبول المولدافي في يوروبا ليغ).

وفرض شروسبوري تاون من الدرجة الثانية مباراة معادة على ضيفه اللندني وست هام باجباره على التعادل معه صفر-صفر، فيما بلغ نيوبورت كاونتي من الدرجة الثالثة الدور الرابع بفوزه على ضيفه ليدز يونايتد من الدرجة الثانية 2-1.

ويلعب الإثنين برايتون مع كريستال بالاس.

أهداف مباراة أرسنال ونوتنغهام فورست:

أهداف مباراة توتنهام وويمبلدون:

ملخص مباراة شروسبوري تاون ووست هام: