: آخر تحديث
أُطلقت عدة أعيرة نارية باتجاهه من داخل سيارة سوداء

لاعب كرة قدم كردي ينجو من محاولة إغتيال في ألمانيا

اعلنت السلطات القضائية الالمانية الاثنين انها فتحت تحقيقا في محاولة اغتيال لاعب كرة قدم محترف مشهور بمواقفه المؤيدة للاكراد، بعد تعرضه لاطلاق نار ليلا.

وكان دينيز ناكي وهو تركي-كردي يبلغ من العمر 28 عاما يقود سيارته ليل الاحد على طريق سريع بالقرب من مسقط رأسه في ديورن في غرب المانيا، عندما أُطلقت عدة أعيرة نارية باتجاهه من داخل سيارة سوداء، من دون إصابته.

وقال اللاعب لصحيفة "دي فيلت" اليومية "كان يمكن ان اموت، لم تمر (الطلقات) بعيدا". وتابع ناكي "لقد اصابت رصاصة احدى النوافذ ومرت اخرى قرب احد الاطارات"، مضيفا انه عاش "اكبر رعب في حياته".

وقال اللاعب لموقع صحيفة در شبيغل الاسبوعية "اعتقد انها قضية سياسية، انا مستهدف بشكل دائم في تركيا لان مواقفي مؤيدة للاكراد".

وكانت محكمة تركية حكمت في نيسان/ابريل 2017 على كاني، لاعب كرة القدم الكردي المولود في المانيا، بالحبس سنة ونصف مع وقف التنفيذ بتهمة "الدعاية الارهابية".

وكان مهاجم نادي "اميدسبور" التركي الذي يلعب في الدرجة الثالثة ملاحقا قضائيا لانتقاده على وسائل التواصل الاجتماعي عمليات قوات الامن التركية ضد حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا وحلفاؤها الغربيون "منظمة ارهابية".

وكان ناكي دعا في مقابلة الى وضع حد للمعارك الدموية في جنوب شرق تركيا حيث الغالبية الكردية. ووصفت اللجنة التأديبية في الاتحاد التركي دعوته هذه بانها "دعاية ايديولوجية" مخالفة "للروح الرياضية".

وتلاحق الحكومة الاسلامية المحافظة في تركيا، التي توعدت بالقضاء على حزب العمال الكردستاني، منتقدي سياستها ومؤيدي القضية الكردية من صحافيين ومعارضين ومواطنين عاديين.

وكان ناكي لعب في صفوف منتخبات الشباب في المانيا قبل ان يعرض الدفاع عن الوان تركيا حيث لم يستدع الى تشكيلة المنتخب الوطني. ولعب كاني بين 2009 و2013 في الدرجة الثانية في المانيا في ناديي سانت باولي (احد اندية هامبورغ)، وبادربورن.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  2. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  3. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  4. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  5. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  6. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  7. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  8. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  9. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
  10. ميسي يسجل
  11. برشلونة يتخلى عن الخطوط في قميصه ويستبدلها بالمربعات
  12.  بداية قوية لريال وبايرن ويوفنتوس وسقوط لسيتي وطرد رونالدو
  13. بطاقة حمراء ودموع في عودة رونالدو الكبيرة إلى إسبانيا
  14. قلق في ليفربول بسبب آثار إصابة محمد صلاح
  15.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
في رياضة