أكد البرازيلي فيليبي كوتينيو الاثنين بعد توقيع عقده مع ناديه الجديد برشلونة الاسباني لكرة القدم، انه "مختلف" عن مواطنه نيمار الذي انتقل من النادي الكاتالوني الى باريس سان جرمان الفرنسي الصيف الماضي في صفقة جعلت منه أغلى لاعب في العالم.

وقال كوتينيو "نحن لاعبان مختلفان. نيمار لاعب هائل، كما قلت، الا ان لكل منا ميزات مختلفة، وأنا أتيت الى هنا من أجل إيجاد فضائي الخاص"، وذلك في أول مؤتمر صحافي بعد انضمامه لبرشلونة قادما من ليفربول الانكليزي، في صفقة قدرت قيمتها بـ 160 مليون يورو.

وأضاف "تحدثت اليه (نيمار)، هنأني البارحة عندما علم بالموضوع"، متابعا "حدثني عن المدينة والزملاء، وقال لي ان الفريق يحظى بغرفة تبديل ملابس لا تصدق (في إشارة الى الأجواء بين اللاعبين). الا ان هذا الأمر قاله لي أيضا (مواطنه) باولينيو و(الاوروغواياني لويس) سواريز" اللذين سبق لهما اللعب مع كوتينيو في ليفربول.

وتقدر وسائل الاعلام ان كوتينيو (25 عاما) انضم الى برشلونة في صفقة قد تصل قيمتها الى 160 مليون يورو، موزعة بين 120 مليونا كبدل انتقال، و40 مليونا كحد أقصى من المكافآت والجوافز. وبهذه القيمة، يصبح كوتينيو ثالث أغلى لاعب في العالم بعد نيمار الذي انضم الى سان جرمان مقابل 222 مليون يورو، وكيليان مبابي الذي انتقل من موناكو الفرنسي الى سان جرمان (على سبيل الاعارة لموسم وبعده بانتقال نهائي) في صفقة تقدر قيمتها بـ 180 مليونا.

وردا على سؤال عن المقارنة بين نيمار زميله في المنتخب البرازيلي، والأرجنتيني ليونيل ميسي زميله في برشلونة، قال كوتينيو "هما لاعبان كبيران، ولا حاجة لأقول ذلك. ألعب مع نيمار في المنتخب، ونحن صديقان منذ الطفولة. وميسي، سأكتشف (اللعب معه) حاليا. هو لاعب كبير وأنا سعيد جدا".

أضاف "سيكون شرفا بالنسبة إلي، القول انني لعبت الى جانبه".