خطف المهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو هدفا قاتلا في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع منح به فريقه مانشستر سيتي متصدر الدوري الفوز على ضيفه بريستول سيتي من الدرجة الاولى 2-1 الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم.

ويلتقي الفريقان ايابا على ملعب بريتسول سيتي في 23 كانون الثاني/يناير الحالي.

وتتجه الانظار الاربعاء الى دربي لندن بين تشلسي حامل لقب الدوري وارسنال على ملعب "ستامفورد بريدج" في ذهاب دور الاربعة.

وكانت الافضلية لمانشستر سيتي طوال الشوط الاول وحصل على عدد من الفرص من دون ان ينجح في ترجمتها، في حين كانت لبريستول بعض الانطلاقات المقلقة.

ونجح بريستول في افتتاح التسجيل من ركلة جزاء اثر تعرض بوبي ريد الى العرقلة من المدافع جون ستونز فنفذها بنفسه واضعا الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة.

وسنحت فرصة لسيتي لادراك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع حين ارسل رحيم سترلينغ المتوغل داخل المنطقة كرة ساقطة "لوب" من الجهة اليمنى كانت في طريقها الى المرمى قبل ان يبعدها المدافع آدن فلينت برأسه في اللحظة المناسبة من باب المرمى الى ركنية لم تثمر.

وسعى مانشستر سيتي منذ بداية الشوط الثاني الى التسجيل وحقق ذلك في الدقيقة 55 اثر هجمة منسقة قادها البلجيكي كيفن دي بروين من منتصف ملعب فريقه اثر تلقيه كرة من الحارس برافو فانطلق بسرعة كبيرة وتبادلها مع سترلينغ داخل المنطقة قبل ان يسددها قوية بيمناه من مسافة قريبة وأسكنها على يسار الحارس فرانك فيلدينغ.

وحاصر فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا ضيفه في منطقته معظم فترات الشوط الثاني وكانت له فرص بالجملة عبر دي بروين والالماني لوروا ساني ورفاقهما، الى ان خطف زميلهما الارجنتيني سيرخيو اغويرو، بديل العاجي يايا توريه (70)، هدف الفوز بكرة رأسية من مسافة قريبة في منتصف المرمى اثر تمريرة عرضية من البرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

- سعي للقب أول -

ويسعى سيتي لبلوغ نهائي مسابقة كأس الرابطة للمرة الثالثة منذ 2014 وتجنب مصير غريمه وجاره مانشستر يونايتد الذي فقد لقبه الاربعاء الماضي بخسارته امام بريستول بالذات 1-2 في ربع النهائي.

ويأمل غوارديولا بالذات بالمضي قدما واحراز لقب المسابقة لانه سيكون الاول له مع الفريق الذي تولى الاشراف عليه في الموسم الماضي خلف للتشيلي مانويل بيليغريني.

وتقام المباراة النهائية في 25 شباط/فبراير المقبل على ملعب "ويمبلي".

ويحارب مانشستر سيتي بقوة على جميع الجبهات هذا الموسم، فهو يغرد خارج السرب في الدوري الممتاز الذي يتصدره برصيد 62 نقطة، بفارق 15 نقطة عن مانشستر يونايتد اقرب منافسيه، وسيلتقي ليفربول على ملعب الاخير في مباراة قمة الاحد المقبل. كما بلغ الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا، وثمن نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيواجه بازل السويسري.

واشرك غوارديولا امام بريستول تشكيلة معظمها من الأساسيين، على غرار ما فعل السبت في الدور الثالث من مسابقة الكأس ضد بيرنلي حين حول تخلفه الى فوز 4-1 بفضل ثنائية لأغويرو، لكن الاخير بقي على مقاعد البدلاء طوال الشوط الاول قبل ان يزج به المدرب في الثاني بدلا من العاجي يايا توريه.

يذكر ان بريستول سيتي يخوض نصف نهائي المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه، بعد 1971 و1989 (أفضل نتيجة له)، بعدما تخلص من اربعة فرق من الدوري الممتاز وهي واتفورد (3-1 خارج ملعبه) وستوك سيتي (2-صفر) وكريستال بالاس (4-1) وصولا الى مانشستر يونايتد.

أهداف المباراة: