سجل لو وليامس 50 نقطة (رقم قياسي شخصي) لفريقه لوس انجليس كليبرز ليقوده الى فوز كبير على غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم الماضي 125-106 في عقر دار الاخير ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، في حين حقق كيفن دورانت علامة فارقة في تاريخ الدوري.

وكان الربع الثالث حاسما في المباراة لانه شهد تسجيل وليامس 27 نقطة ليحقق فريقه فوزه الاول على غولدن ستايت منذ كانون الاول/ديسمبر عام 2014 علما بان الفائز خاض المباراة في غياب نجمه بلاك غريفين. كما سجل وليامس 8 رميات ثلاثية ونجح في 7 تمريرات حاسمة.

وبات وليامس اول لاعب في صفوف كليبرز يسجل 50 نقطة في مباراة واحدة منذ عام 1990 وقال بعد انجازه "لم افكر سوى بالفوز في المباراة لان ذلك لم يحصل لي في مواجهة غولدن ستايت منذ فترة طويلة".

واضاف "كان زملائي متحمسين اكثر مني بالارقام التي حققتها".

وخطف وليامس بالتالي الاضواء من نجم ووريرز كيفن دورانت الذي بات بعمر التاسعة والعشرين، ثاني اصغر لاعب يتخطى حاجز ال20 الف نقطة في تاريخ الدوري الاميركي بعد ليبرون جيمس الذي حقق هذا الانجاز بعد ايام قليلة من احتفاله بعيد ميلاده الثامن والعشرين.

وانهى دورانت العائد بعد اصابة ابعدته عن الملاعب المباراة بتسجيله 40 نقطة ليصبح ايضا اللاعب رقم 44 يحقق هذا الرقم.

وعلى الرغم من الخسارة، بقي غولدن ستايت الذي غاب عنه ستيفن كوري الذي اصيب خلال تدريبات صباح الاربعاء، متصدرا للمجموعة الغربية ب33 فوزا مقابل 9 هزائم.

واشاد مدرب ووريرز بدورانت بقوله "انه احد العظماء على مر التاريخ. سيحقق علامة فارقة جديدة بعد شهر من الان".

واضاف "انه كيفن دورانت، ثاني اصغر لاعب يحقق هذا الانجاز... من هو الاصغر؟ ليبرون، لا شك بانه بجانب رفقة جيدة".

وعن المباراة قال كير "لقد استحق كليبرز الفوز، لقد دخل المباراة بروحية جيدة وحيوية كبيرة، في المقابل افتقد فريقي الى الانضباط وكان في يوم سيء".

اما دورانت فاشاد بمنافسه وليامس بالقول "كان من الصعب ايقافه. لم نقم بواجبنا الدفاعي تجاهه وفعل بما يحلو له".

سلسلة ايجابية لتمبروولفز وهيت

ومني اوكلاهوما سيتي ثاندر بخسارته الثالثة على التوالي بسقوطه امام مينيسوتا تمبروولفز 88-104 في مباراة سجل فيها جيمي باتلر 26 نقطة ونجح في 8 متابعات للفائز.

اما نجم ثاندر راسل وستبروك فسجل 38 نقطة مع 10 متابعات لكنه لم يلق مساهمة فعالة من باقي زملائه وتحديدا كارميلو انطوني الذي اكتفى ب15 نقطة.

ويقدم مينيسوتا افضل عروضه في الاونة الاخيرة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات لافتة على ارضه تواليا على نيو اورليانز وكليفلاند كافالييرز ثم ثاندر وبفارق كبير. وقال باتلر الذي يخوض اول موسم له في صفوف مينيسوتا بعد انتقاله اليه قادما من شيكاغو بولز "عندما نلعب بطريقة دفاعية محكمة من الصعب التغلب علينا".

وتابع ميامي هيت عروضه الجيدة وحقق فوزه السادس تواليا وكان على انديانا بيسرز 114-106 ليصعد الى المركز الرابع في المجموعة الشرقية.

وسجل غوران دراغيتش وحسان وايتسايد 20 و16 نقطة على التوالي للفائز.

وفي المباريات الاخرى، فاز ديترويت بيستونز على بروكلين نتس 114-80، وشيكاغو بولز على نيويورك نيكس 122-119 بعد شوطين إضافيين، وأتلانتا هوكس على دنفر ناغتس 110-97، وهيوستن روكتس على بورتلاند ترايل بلايزرز 121-112، وممفيس غريزليز على نيو أورليانز بيليكانز 105-102، وميلووكي باكس على أورلاندو ماجيك 110-103، ودالاس مافريكس على تشارلوت هورنتس 115-111، ويوتا جاز على واشنطن ويزاردز 107-104.