شدد الأهلي الخناق على الهلال المتصدر وحامل اللقب إثر فوزه الكبير&على الباطن بخماسية نظيفة في اول ظهور للعنصر النسائي في الملاعب السعودية، الجمعة في جدة في المرحلة الـ 17 من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل مهند عسيري (2 و26 من ركلة جزاء) وسلمان المؤشر (22 و 42) واليوناني يوانيس فتفاتزيديس (82) الاهداف فارتفع رصيد الاهلي الثاني على قائمة الترتيب إلى 34 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة من الهلال الذي يستضيف السبت الاتحاد في قمة المرحلة.

في المقابل، بقي الباطن على رصيده السابق 20 نقطة في المركز التاسع . &

وشهد ملعب "الجوهرة المشعة" في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ظهور السيدات في المدرجات لاول مرة تنفيذا لقرار الهيئة العامة للرياضة السماح للعائلات بحضور المباريات في ثلاثة ملاعب فقط، والملعباتن الاخران هما استاد الملك فهد الدولي في الرياض واستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام.

لم يمض على انطلاقة الشوط الأول سوى دقيقة واحدة حتى افتتح الأهلي التسجيل إثر كرة عرضية ارتقى لها مهند عسيري ولعبها برأسه على يسار الحارس مزيد آل فريح (2).

ولاحت فرصة للأهلي لمضاعفة النتيجة، لكن آل فريح تصدى لكرة اليوناني بصعوبة (8)، ومن هجمة منسقة أضاف الأهلي هدفه الثاني إثر كرة عرضية لم يجد سلمان المؤشر صعوبة في إيداعها المرمى على يمين آل فريح (22).

ونتيجة للضغط المستمر والمكثف، حصل الأهلي على ركلة جزاء تصدى لها مهند عسيري ولعب الكرة قوية على يسار آل فريح (26).

وتهيأت فرصة للباطن لتقليص الفارق، لكن الحارس ياسر المسيليم تصدى لكرة البرازيلي أديسون تاراباي قبل أن تعود للبرازيلي الآخر غيليرمي الذي صوبها قوية فارتطمت بالقائم وأخذت طريقها الى خارج الملعب (34).

&ومن كرة عرضية، تمكن الأهلي من إضافة هدفه الرابع بواسطة سلمان المؤشر الذي ارتقي للكرة ولعبها داخل المرمى (42).

وفي الشوط الثاني، لم يتغير الأداء حيث واصل الأهلي سيطرته وأضاف هدفا خامسا عندما أخطأ الحارس مزيد آل فريح في إبعاد الكرة لتجد اليوناني فتفاتزيديس الذي أرسلها قوية داخل المرمى (82).

وتعادل التعاون مع الرائد 2-21 في دربي القصيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.

سجل للتعاون جفين البيشي (5 من ركلة جزاء) ويحيى المسلم خطأ في مرمى فريقه (88)، وللرائد يحيى المسلم (7) والمصري محمود عبد الرازق "شيكابالا" (35).

ورفع التعاون رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن ، فيما صار رصيد الرائد صاحب المركز الاخير 13 نقطة.

ملخص مباراة&الأهلي والباطن:

ملخص مباراة التعاون والرائد&