استهل بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب العام الجديد بفوز كبير على مضيفه باير ليفركوزن 3-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة، الاولى في اياب الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع بايرن ميونيخ الساعي الى لقب سادس تواليا، رصيده الى 44 نقطة، مقابل 28 لباير ليفركوزن صاحب المركز الرابع.

على استاد "باي ارينا" وامام اكثر من 30 الف متفرج، تبادل الفريقان الهجمات فكانت محاولة هناك واخرى هناك الى ان مالت الكفة لصالح الفريق البافاري الذي فرض سيطرة نسبية على المجريات، فاهدر له الفرنسي فرانك ريبيري (4) والتشيلي ارتورو فيدال (16 و17 و26) والكولومبي خاميس رودريغيز (25).

في المقابل، كان باير ليفركوزن الذي نجح حارسه بيرند لينو في التصدي لكرات عدة، اقل خطورة، وكانت محاولات خجولة ليوليان براندت (5) والجامايكي ليون بايلي (18) ودومينيك كور (19) ولارس بيندر (28).

واسفر ضغط بايرن على منطقة مضيفه هدفا اول اثر ركنية نفذت على رأس &فيدال وارتطمت بركبة بيندر لتعود الى الاسباني خافي مارتينيز الذي اعادها بسهولة الى الشباك (32).

وسدد كور من خارج المنطقة فلم ينجح في ادراك التعادل (34)، كما لم ينجح في مضاعفة غلة الضيوف خافي مارتينيز بمتابعة رأسية اثر ركلة ركنية (38)، ونيكلاس سوله بضربة مماثلة اثر ركنية اخرى (40).

وفي الشوط الثاني، حاول باير ليفركوزن استدراك الموقف، وجرب براندت حظه مجددا (54) وزفن بيندر (55) قبل ان يصيب ليون بايلي العارضة بعد ان حاور اكثر من مدافع واطلق كرة قوية من داخل المنطقة (56).

ومرت كرة توماس مولر بمحاذاة القائم الايسر لمرمى لينو (57)، وسجل ريبيري هدفه الاول في 11 مباراة شارك فيها هذا الموسم بعد غياب في بدايته بداعي الاصابة، بعد ان هرب في الجهة اليسرى واحدث اختراقا وسدد من داخل المنطقة فارتطمت الكرة بمدافع وخدعت لينو (59) معززا تقدم الضيوف.

وقلص كيفن فولاند الفارق بعد ان رواغ عدة مدافعين في المنطقة واطلق كرة قوية استقرت على يمين الحارس زفن اولرايش (70).

وضغط باير ليفركوزن مجددا، ونفذ بايلي كرة على رأس بيندر من ركلة ركنية لم تسفر (74)، وارتطمت كرة اخرى لفولاند بالمدافع نيكلاس سوله وغيرت مسارها فحرم من هدف التعادل (76)، واطلق البديل الارجنتيني لوكاس الاريو قذيفة كادت تأتي بالتعادل (77).

وفوت خاميس رودريغيز فرصة لقتل المباراة بحسم نتيجتها اثر تمريرة من مولر (87)، وقال الكولومبي الكلمة الاخيرة بعد ان حصل على ركلة حرة عند خط المنطقة نفذها بنفسه ووضع الكرة في سقف الزاوية على يمين لينو هدف ثالثا لبايرن ميونيخ (90).

أهداف المباراة: