: آخر تحديث

لقب دورة أوكلاند لباوتيستا أغوت على حساب دل بوترو

أحرز الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت المصنف خامسا لقب دورة أوكلاند النيوزيلندية في كرة المضرب، بفوزه السبت على الأرجنتيني المصنف ثانيا خوان مارتن دل بوترو بنتيجة 6-1، 4-6 و7-5.

وتفوق الاسباني (29 عاما ومصنف 21 عالميا)، على منافسه الأرجنتيني (29 عالميا ومصنف 12 عالميا)، ليحرز لقبه الأول هذه السنة والسابع في مسيرته الاحترافية، وذلك قبل يومين من انطلاق بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام للموسم.

وأحرز الاسباني لقبه الثاني في أوكلاند (بعد 2016)، وخالف التوقعات في النهائي، اذ ان دل بوترو لم يخسر أي مجموعة طوال الدورة. وحافظ باوتيستا أغوت على أدائه المثالي في المباريات النهائية، اذ فاز في النهائي الثالث له على التوالي في دورات كرة المضرب.

وتمكن الاسباني من كسر إرسال منافسه ثلاث مرات في المجموعة الأولى. وعاد دل بوترو في المجموعة الثانية، وتمكن من كسر إرسال باوتيستا أغوت في الشوط التاسع وتقدم 5-4 قبل ان يفوز بإرساله، ويقود المباراة الى مجموعة ثالثة حاسمة.

وفي المجموعة الأخيرة، حافظ كل من اللاعبين على إرساله حتى بلغت النتيجة التعادل 5-5. ودخل اللاعبان الشوط الحادي عشر والارسال مع دل بوترو، الا انه ارتكب خطأ مزدوجا (الوحيد له خلال المباراة)، وخطأين مباشرين، ما أتاح لباوتيستا أغوت كسر الارسال والتقدم. ولاحت للأرجنتيني فرصة للتعويض في الشوط التالي مع فرصة لكسر الارسال، الا ان الاسباني تمكن من إنقاذها والفوز بالشوط والمباراة.

وقال باوتيستا أغوت بعد تتويجه "قدمت مباراة لا تصدق اليوم. قاتلت كثيرا على أرض الملعب وقدمت شوطين ممتازين في ختام المباراة".

أما دل بوترو المصنف رابعا عالميا سابقا، والذي سيعود الى نادي العشرة الأوائل للمرة الأولى منذ آب/أغسطس 2014 مع صدور التصنيف الجديد للمحترفين الاثنين، فاعتبر ان بداية السنة لم تكن سيئة، على رغم فشله في تحقيق لقبه الحادي والعشرين في مسيرته الاحترافية.

وقال "هذه بداية جيدة للسنة. لم أكن أتوقع ان أبلغ المباراة النهائية لأول دورة أشارك فيها (...) لعبت بشكل جيد وأعتقد انني قمت بما يلزم للاستعداد لملبورن"، في إشارة الى بطولة استراليا التي تقام بين 15 كانون الثاني/يناير و28 منه.

أضاف "هذا (بطولة استراليا) حدث كبير بالنسبة إلي، ان أشارك في بطولة كبرى أخرى بعد المشاكل التي عانيت منها على مستوى المعصم".

وستكون المشاركة في ملبورن التاسعة لدل بوترو الذي بلغ الدور ربع النهائي مرتين عامي 2009 و2012، وخسر فيهما أمام السويسري روجيه فيدرر. وسيكون دل بوترو مصنفا 12 في البطولة الاسترالية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. دبي تبني أكبر مركز تجاري رياضي في العالم
  2. إيتو يسعى لإقناع الكاميرون بالتخلي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019
  3. سولاري يعتمد تكتيكاً مع ريال مدريد قائما على
  4. مانشستر سيتي .. النادي الوحيد من الستة الكبار ليس معروضاً للبيع
  5. رواتب لاعبي مانشستر يونايتد تشهد إرتفاعاً كبيراً خلال الموسم الجاري
  6. ليفربول يدرس التعاقد مع عثمان ديمبيلي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني
  7. الاتحاد الأوروبي يدرس إبعاد باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا
  8. فينغر يرفض العودة إلى أجواء الدوري الإنكليزي
  9. مورينيو يبحث عن قلب دفاع لتحصين خط مانشستر يونايتد الخلفي
  10. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  11. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  12. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  13. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  14. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  15. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
في رياضة