: آخر تحديث

دورتموند يعاقب أوباميانغ بعد تغيبه عن اجتماع

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الالماني لكرة القدم الأحد إيقاف هدافه الدولي الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ لأسباب تأديبية تتعلق بغيابه عن اجتماع دعا اليه المدرب النمسوي بيتر شتويغر، عقوبة هي الثانية من نوعها بحقه هذا الموسم.

وأتى الاعلان قبل وقت قصير من مباراة دورتموند وفولفسبورغ في المرحلة 18 من الدوري الالماني، التي غاب عنها اللاعب البالغ 28 عاما، والذي سجل 13 هدفا في 15 مباراة في البوندسليغا هذا الموسم.

وبعدما أعلن النادي هذه الخطوة عبر حسابه على موقع "تويتر" مكتفيا بذكر "الأسباب التأديبية" من دون تحديدها، كشف شتويغر ان أوباميانغ غاب السبت عن اجتماع مهم دعا اليه.

وقال "كان اجتماعا مهما، ولم يحضر (...) منطقيا، استنتج ان هذا الأمر لم يكن على قدر من الأهمية بالنسبة إليه، انه غير مركز كثيرا (على أهداف النادي)، وبناء على ذلك اتخذنا" قرار العقوبة.

أضاف شتويغر الذي خلف الهولندي بيتر بوس في كانون الأول/ديسمبر الماضي، ان اللاعب "تفاجأ بعض الشيء اليوم (...) لكن بالنسبة إلينا هذا موضوع واضح جدا. اذا لا يرغب في ان يكون هنا، سنعطي مكانه للاعب آخر يكون على قدر كامل من التركيز. حاول الادعاء انه نسي (الاجتماع)، الا اننا جميعا نعرف ان ذلك ليس صحيحا".

وأكد شتويغر ان العقوبة ستقتصر على مباراة واحدة.

وكان مصدر في النادي أكد في وقت سابق الأحد ان العقوبة غير مرتبطة بشكوى أبداها اللاعب صباح الأحد عبر حسابه على "انستاغرام"، واتهم فيها صحافيا في مجلة "كيكر" الألمانية بالعنصرية تجاهه.

وهي المرة الثانية هذا الموسم والثالثة منذ الموسم الماضي، يعاقب فيها النادي الالماني أفضل لاعب افريقي لعام 2015، لأسباب تأديبية.

ففي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أوقف النادي لاعبه لمباراة واحدة بسبب تصويره شريط فيديو في مقر التدريب التابع له وتأخره عن موعد التمارين. أما في الموسم الماضي، غاب أوباميانغ عن مباراة لفريقه في دوري أبطال أوروبا كإجراء تأديبي بعدما قام بزيارة لم يؤذن له بها من قبل النادي، الى مدينة ميلانو الايطالية لحضور سهرة خاصة.

وتأتي العقوبة بعد تصريحات للرئيس التنفيذي للنادي هانس-يواكيم فاتسكه دافع فيها عن هداف الدوري المحلي الموسم الماضي، في وجه انتقادات وجهتها اليه الصحافة الالمانية لنزول والده وشقيقه في الفندق نفسه الذي أقام فيه لاعبو دورتموند خلال معسكر شتوي في اسبانيا.

واعتبر فاتسكه ان هذه الانتقادات غير مبررة.

وكانت وسائل إعلام صينية كشفت في وقت سابق من الشهر الحالي، عن اهتمام ناديين بالحصول على خدمات أوباميانغ. وكان اللاعب نفسه قد أعرب في مرات سابقة عن رغبته باللعب مع ريال مدريد الاسباني.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ميسي يمدد ابتعاده عن الأرجنتين حتى نهاية موسم (2018- 2019)
  2. الاتحاد الأوروبي يفتح إجراءً تأديبياً ضد رونالدو ويوفنتوس يستأنف
  3. شقيقته تؤكد : طرد رونالدو عار والهدف تدمير مسيرته الكروية
  4. الأرقام تنصف محمد صلاح وتؤكد أن انطلاقته مع ليفربول ليست متعثرة
  5. رونالدو ينال الطرد رقم 11 فى تاريخه والأول فى دوري أبطال أوروبا
  6. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  7. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  8. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  9. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  10. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  11. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  12. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  13. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  14. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
  15. ميسي يسجل
  16. برشلونة يتخلى عن الخطوط في قميصه ويستبدلها بالمربعات
في رياضة