يتطلع النصر إلى مواصلة انطلاقته القوية وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده ينفرد من خلالها بالصدارة موقتا، عندما يستقبل الحزم الجمعة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم.

فالنصر الذي يحتل الوصافة بفارق الأهداف عن الهلال، يسعى& إلى تحقيق الفوز الخامس في المسابقة لاسيما وانه يملك جميع مقومات الفوز وأدوات التفوق.

وكان الفريق قد بلغ الدور ثمن النهائي لبطولة الأندية العربية بعد فوزه العريض على الجزيرة الإماراتي 4-1، رغم افتقاده لنصف لاعبيه الأجانب نظرا لعدم قيدهم في القائمة العربية إلى جانب غياب حمد المنصور بداعي الإصابة.

أما الحزم الذي يحتل المركز الثامن بخمس نقاط، فقد ظهر بصورة مميزة في مبارياته الماضية وتمكن من تحقيق فوز وتعادلين مقابل خسارة واحدة كانت أمام الأهلي في جدة.

ويسعى الأهلي، الثالث بعشر نقاط، لملاحقة المتصدرين وتجاوز عقبة الفيصلي عندما يستضيفه على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ورغم ظروف الاصابات في الفريق إلا أنه يملك البديل الجاهز القادر على تقديم الإضافة والمساهمة في انتصار فريقه، بينما الفيصلي الذي يحتل المرتبة التاسعة برصيد 4 نقاط فلم يظهر بالمستوى الذي كان عليه في الموسم الماضي رغم الإضافات المميزة التي قام بها.

ويدخل التعاون اختبارا صعبا عندما يواجه الشباب على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضة ببريدة في مباراة لا تقل أهمية عن سابقاتها رغم تفاوت الطموحات.

فالتعاون الذي تلقى خسارته الأولى في الجولة الماضية أمام النصر وتراجع على إثرها للمركز السابع برصيد 5 نقاط، يأمل في استعادة توازنه والحاق الخسارة الأولى بضيفه الذي يحتل المرتبة الرابعة برصيد 8 نقاط، جمعها من فوزين وتعادلين، ولديه رغبة كبيرة في استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في الجولتين الأخيرتين.

ويبحث الفتح وضيفه الاتحاد عن الفوز الأول عندما يلتقيان الخميس على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

ويطمح الفتح الذي يحتل المركز الحادي عشر ولم يحقق أي فوز حتى الآن، في تجاوز الخسارة الماضية أمام الهلال في الوقت القاتل واستغلال ظروف منافسه لتحقيق فوزه الأول.

&أما الاتحاد الذي يعيش وضعا صعبا فهو ليس أفضل حالا من مضيفه بعد أن تلقى ثلاث هزائم متتالية وضعته في المركز الأخير بنقطة وحيدة خطفها من التعادل مع الوحدة في مباراته الأخيرة قبل أن يودع البطولة العربية أمام الوصل الإماراتي.

وفي باقي المباريات، يلعب الخميس الفيحاء مع الرائد، وتستكمل المباريات الجمعة بمباراة أُحد والباطن&والسبت بلقاء القادسية مع الوحدة.