سجل اسطورة سباقات السرعة العداء الجامايكي أوساين بولت أول أهدافه في مسيرته الاحترافية لكرة القدم الجمعة عندما هز الشباك مرتين في المباراة الودية الاعدادية للموسم الجديد لفريقه سنترال كوست مارينز أمام ساوث وست يونايتد (4-صفر).

واستفاد، أسرع رجل في العالم وحامل الرقمين القياسيين العالميين في سباقي 100 م و200 م، من سرعته في الشوط الثاني عندما تلقى كرة خلف الدفاع فانطلق بسرعة متفوقا على أحد المدافعين وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها قوية زاحفة على يمين الحارس (55).

واحتفل بولت بهدفه بحركته الشهيرة التي كان يقوم بها خلال انتصاراته الكبرى في العاب القوى.

وأضاف بولت الذي يسعى للحصول على عقد احترافي هدفه الشخصي الثاني بعد 14 دقيقة مستغلا خطأ فادحا لأحد المدافعين الذي حاول إعادة الكرة بصدره إلى حارس مرماه لكنه تخطته ليقتنصها بولت بسهولة ويودعها داخل المرمى الخالي (69) قبل ان يستبدل بعد 4 دقائق.

وقال بولت لشبكة "فوكس" الأميركية بعد المباراة "أنا سعيد لأني حصلت عل فرصتي وفخور بنفسي".

واضاف "كان الأمر في غاية الأهمية...أول مباراة اخوضها أساسيا واسجل هدفين. إنه شعور رائع. لهذا السبب عملت. احاول أن اصبح أفضل وأنا على الطريق الصحيح لتحقيق ذلك".

وتابع "لدينا الكثير لكي اتعلمه، سأبذل قصارى جهدي لكي أكون جزءا من الفريق".

ولعب بولت (32 عاما) للمرة الأولى أساسيا مع فريقه سنترال كوست المنتمي لمدينة غوسفورد (75 كلم شمال سيدني) منذ انضمامه إلى صفوفه في آب/أغسطس الماضي، حيث خاض اولى مبارياته معه في 31 منه عندما دخل أرضية الملعب في الدقيقة 71.

والتجربة مع النادي الأسترالي هي الأحدث في اختبارات مع أندية عدة أبرزها بوروسيا دورتموند الألماني، خاضها العداء الأسطوري السابق المتوج بثماني ميداليات ذهبية و11 لقبا عالميا في مضمار العاب القوى، في إطار سعيه لتحقيق حلم خوض مسيرة احترافية في عالم كرة القدم.

وسيتيح الفريق الأسترالي الذي حل في المركز الأخير في ترتيب الدوري الأسترالي الموسم الماضي، لبولت خوض التجربة معه لفترة مفتوحة زمنيا.

شاهد الأهداف


&