تخطى منتخب البرازيل مضيفه السعودي 2-صفر الجمعة في الرياض، في إطار منافسات بطولة سوبر كلاسيكو الرباعية التي تضم ايضا منتخبي الأرجنتين والعراق.

وسجل للبرازيل، بطلة العالم خمس مرات، غابريال جيزوس (43) وأليكس ساندرو (90 + 6) على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض أمام 23400 متفرج.

وكانت البطولة افتتحت الخميس بفوز كبير للارجنتين على العراق 4-صفر. ويلعب الاثنين المقبل السعودية مع العراق وتختتم البطولة الثلاثاء بمواجهة قوية بين البرازيل والأرجنتين.

وعلق تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية على موقع "تويتر" بعد المباراة: "مستوى جيد ونحتاج راس حربة ... لا يوجد لدينا راس حربة صريح ... مبروك البرازيل هارد لك منتخبنا".

وتابع "ابتدأ يبان تأثير الدوري القوي على منتخبنا، وأتمنى نتطور أكثر وأكثر".

‏وظهر الأخضر بمستوى مميز خلال مجريات الشوط الأول ونجح في مجاراة المنتخب البرازيلي الذي كان قريبا من افتتاح التسجيل لولا يقظة الحارس محمد العويس الذي تصدى لكرة النجم نيمار قبل أن تعود ويشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (11).

وردت السعودية عن طريق سالم الدوسري الذي تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، صوبها قوية تجاه المرمى ولكن الدفاع البرازيلي تصدى لها وألغى خطورتها (17).

وانطلق نيمار، نجم باريس سان جرمان الفرنسي وأغلى لاعب في العالم، بكرة عبر العمق قبل أن يصوبها قوية بمحاذاة القائم الأيمن (20).

وفسخ العويس هدفا محققا عندما طار لرأسية جيزوس مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي وأبعدها بأطراف أصابعه قبل ولوجها مرماه (27).

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، كسر جيزوس مصيدة التسلل وواجه المرمى ولعب الكرة أرضية إلى يمين العويس (43).

وفي الشوط الثاني، لاحت فرصة للبرازيل لمضاعفة النتيجة عندما وضع نيمار زميله لوكاس مورا في مواجهة المرمى ولكن العويس تدخل في الوقت المناسب وتصدى للكرة بقدمه، قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (53).

وتهيأت فرصة محققة للأخضر لتعديل النتيجة ولكن كرة سلمان الفرج مرت بجانب القائم (57).

وقبل نهاية المباراة بست دقائق أشهر الحكم الهولندي البطاقة الحمراء للحارس محمد العويس بسبب تصديه للكرة بيده خارج منطقة الجزاء (84). وفي الوقت المحتسب بدل الضائع ومن ركلة ركنية ارتقى ساندرو للكرة العرضية ولعبها الى يمين الحارس مصطفى ملائكة .

ويأمل مدرب السعودية الأرجنتيني خوان بيتزي في الاستفادة من هذه الدورة الرباعية التي تعد بمثابة الاستعداد لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الإمارات في كانون الثاني/يناير المقبل.

شاهد ملخص المباراة