: آخر تحديث
رفضوا الطريقة التي يتبعها المدرب الكرواتي في الحصص التدريبية

نجوم بايرن ميونيخ يتمردون على مدربهم كوفاتش مطالبين بإقالته

دشن نادي بايرن ميونيخ منافسات الموسم الرياضي الجاري (2018-2019) بشكل متعثر تحت إشراف مديره الفني الجديد الكرواتي نيكو كوفاتش ، بعدما خسر صدارة ترتيب الدوري الألماني لصالح غريمه بروسيا دورتموند ، محتلاً المركز السادس بعدما مني بخسارتين و تعادل، كما وقع في فخ التعادل على ارضه امام اياكس امستردام الهولندي في دوري أبطال أوروبا.

وبعيداً عن  تواضع التعاقدات الصيفية وبأنها السبب الرئيسي للبداية المتعثرة للفريق البافاري ،فقد اجتهدت وسائل الإعلام الألمانية للوقوف على اسرار الأزمة التي يعيشها النادي، والتي تشبه كثيراً ازمة بداية الموسم الماضي في عهد المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي الذي راح ضحيتها ليحل مكانه الألماني يوب هاينكس.

وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار ، فإن بايرن ميونيخ يعرف حالة تمرد في غرف الملابس من قبل أعمدة الفريق الرئيسية ، والذين رفضوا الطريقة التي يتبعها المدرب الكرواتي في الحصص التدريبية ، بتركيزه على التمارين المرهقة - بحسب رأيهم - ، خاصة في استعمال الدراجة لمدة عشرين دقيقة بعد نهاية التمارين في الملعب، مما أدى إلى إرهاقهم كثيراً ، فيما يرى كوفاتش بأن هذا التمرين تحديداً (الدراجة) مناسب لتخليص اللاعبين من الإرهاق والسموم التي تتراكم في عضلاتهم.

كما ان اللاعبين مستاؤون أيضاً من حديث مدربهم مع جهازه الفني المعاون باللغة الكرواتية رغم علمهم بأنه يجيد الألمانية ، باعتبار انه قضى الجزء الاطول من مسيرته الرياضية كلاعب ثم مدرب في ألمانيا، مع الإشارة الى ان جهازه الفني يضم شقيقه روبرت كوفاتش الذي عاش هو الآخر في البلاد لسنوات طويلة كلاعب ومدرب  مثله مثل مدير الكرة في النادي حسن صالحميدزيتش الذي يعتبر ألمانياً اكثر منه بوسنياً ، حيث يرى لاعبو الفريق البافاري أن عدم استخدام كوفاتش وجهازه المعاون للغة الألمانية يعتبر قلة احترام لنادٍ ألماني الأصل .

كما تلقت الخيارات التكتيكية للمدرب الكرواتي انتقادات لاذعة من قبل لاعبي الاحتياط في الفريق ، خاصة في ظل عجز تلك الخيارات عن تحقيق نتائج إيجابية مثلما كان عليه الحال عندما تعادل الفريق مع أياكس امستردام الهولندي ، حيث انفجر في وجهه اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز رافضاً البقاء على مقاعد الاحتياط.

وفي وقت تترقب جماهير بايرن ميونيخ ان يستعيد الفريق استقراره وعافيته ، فإن المعطيات تشير إلى ان الازمة مرشحة للتفاعل بشكل سلبي ، بعدما لجأ عدد من اللاعبين إلى خوض التمارين على طريقتهم الخاصة، رافضين أسلوب كوفاتش التدريبي .

و في ظل تفاقم الأزمة ، فإن المراقبين يرشحون مواصلة اللاعبين الضغط على إدارة النادي لإجبارها على إقالة كوفاتش مثلما فعلت مع انشيلوتي ، حيث بدأت وسائل الإعلام تكشف عن قائمة من الاسماء المرشحة لتولي الجهاز الفني للفريق على غرار زين الدين زيدان المتواجد دون فريق رغم ترشيحه لتدريب مانشستر يونايتد.

قائمة سرية

على صعيد اخر، كشفت ذات الصحيفة عن وجود قائمة سرية تضم ثمانية لاعبين غير مرغوب فيهم، سيتم وضعهم على قائمة الانتقال ، إذ تعتبرهم إدارة النادي مصدر إثارة للمشاكل في غرف ملابس الفريق البافاري ، وعلى رأسهم الثنائي الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، بسبب تقدمهما في العمر، بالإضافة إلى المدافع الألماني ماتس هوملز .

ويشير عدد اللاعبين في القائمة السرية الى عزم الإدارة البافارية لإحداث ثورة إحلال على عناصر الفريق الفنية الحالية من خلال القيام بتعاقدات هامة من شأنها ان تُعيد للفريق بريقه، خاصة ان النتائج الحالية تهدد بفقدانه للقبه في مسابقة "البندسليغا" .
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المغرب: نهضة بركان يفوز بكأس العرش للمرة الأولى في تاريخه
  2. رئيس الرابطة الإسبانية يطالب بحرمان سان جيرمان من المشاركة قارياً
  3. ميسي يطلب من بوغبا الانتقال إلى برشلونة خلال مأدبة غذاء في دبي
  4. ودية الأوروغواي والبرازيل تكشف توتر العلاقة بين كافاني ونيمار
  5. دبي تبني أكبر مركز تجاري رياضي في العالم
  6. إيتو يسعى لإقناع الكاميرون بالتخلي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019
  7. سولاري يعتمد تكتيكاً مع ريال مدريد قائما على
  8. مانشستر سيتي .. النادي الوحيد من الستة الكبار ليس معروضاً للبيع
  9. رواتب لاعبي مانشستر يونايتد تشهد إرتفاعاً كبيراً خلال الموسم الجاري
  10. ليفربول يدرس التعاقد مع عثمان ديمبيلي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني
  11. الاتحاد الأوروبي يدرس إبعاد باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا
  12. فينغر يرفض العودة إلى أجواء الدوري الإنكليزي
  13. مورينيو يبحث عن قلب دفاع لتحصين خط مانشستر يونايتد الخلفي
  14. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  15. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
في رياضة