يحتضن ملعب جامعة الملك سعود في الرياض الاثنين موقعة الجوار بين&المنتخب السعودي ونظيره العراقي في الجولة الثانية والأخيرة من منافسات بطولة "سوبر كلاسيكو" الرباعية التي تختتم الثلاثاء في جدة بموقعة الكلاسيكو الاميركي الجنوبي &المنتظرة بين البرازيل والأرجنتين.&

ومع أن الأخضر خسر مباراته الأولى أمام البرازيل الذي لعب بكامل نجومه، إلا أنه قدم مستوى مميزاً في مواجهة نجوم السامبا وحظي بإشادة الجميع وفي مقدمتهم مدرب ولاعبي البرازيل، وهو يتطلع إلى مواصلة عروضه القوية لتكون خير ختام لمشاركته في الدورة الودية الدولية التي تعتبر جزء من اعداده لنهائيات كأس أمم آسيا التي ستقام في الإمارات في كانون الثاني/يناير المقبل.

ورغم الأداء المميز الذي قدمه اللاعبون في المباراة الماضية إلا أن المدرب الارجنتيني خوان انطونيو بيتزي قد يجري بعض التغييرات على التشكيلة للوقوف على جاهزية أكبر عدد من اللاعبين واختبار البعض الآخر خصوصا في خط الهجوم الذي مازال يفتقد للمهاجم الهداف.

أما المنتخب العراقي الذي تلقى خسارة قاسية أمام الأرجنتين صفر-4 ولم يقدم الأداء المأمول منه لا سيما في شوط المباراة الثاني، فإنه يسعى إلى مصالحة جماهير الكرة العراقية والخروج بنتيجة إيجابية يؤكد من خلالها قدرته على استعادة توازنه.

ومن المنتظر أن يجري مدربه السلوفيني سريتشكو كاتانيتش عدة تغييرات في التشكيلة بعد ان قلل من إمكانات لاعبيه بعد مباراة الأرجنتين وانتقد الجانب البدني.

وقال كاتانيتش في المؤتمر الصحافي عقب مباراة الارجنتين "أُهنئ المنتخب الأرجنتيني ، الفائدة الأكبر لنا وتتمثل في وقوف لاعبينا على حقيقة مستواهم من خلال تلك المباراة القوية".

&وأضاف "إن أبرز نقاط الضعف في منتخب العراق تمثلت في ضعف الجانب البدني" مؤكدا أنه سيتم العمل على تطويره، مع تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون".

&