عززت سويسرا آمالها في المنافسة على صدارة المجموعة الثانية من المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية، بفوزها 2-1 على مضيفتها إيسلندا التي هبطت الى المستوى الثاني.&

ورفعت سويسرا رصيدها الى ست نقاط خلف بلجيكا المتصدرة بفارق المواجهات، علما ان الأخيرة لعبت مباراة أقل، على ان تحسم مواجهة المنتخبين التي تستضيفها سويسرا في 18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل الترتيب النهائي للمجموعة وهوية المنتخب الذي سيتأهل للدور نصف النهائي للمستوى الأول.

وشهدت بداية المباراة تحركات سويسرية من دون صناعة فرص حقيقية للضيوف، فيما استغرق الأمر ثماني دقائق لشن أصحاب الأرض الهجمة الأولى على مرمى الحارس السويسري الاحتياطي في نادي لايبزيغ الألماني ايفون مفوغو الذي خاض مباراته الدولية الأولى، عندما سدد القائد جيلفي سيغوردسون لاعب ايفرتون الإنكليزي كرة من مشارف المنطقة تصدى لها الحارس.

وتألق نفوغو وحول تسديدة سيغوردسون من حافة المنطقة الى ركنية قبل ان تخترق الزاوية اليسرى لمرماه (30)، حارما الإيسلنديين ترجمة أخطر الفرص التي سنحت لهم.

وشهدت بداية الشوط الثاني تحركات سويسرية تلافيا لتعقيد المهمة عليهم، وجرب شيردان شاكيري حظه بتسديدة كانت الأولى التي تصيب مرمى الحارس هانيس هالدورسون الذي سيطر عليها (50). إلا ان الفرج السويسري جاء بعد دقيقتين عبر هاريس سيفيروفيتش بكرة رأسية من الى يمين الحارس هالدورسون من تمريرة عرضية لغرانيت تشاكا (52).

وبعد خمس دقائق اخترق الإيسلندي أمور اينغفي تروستاسون المنطقة وسدد الكرة أرضية بين يدي الحارس مفوغو الذي سيطر عليها على دفعتين (57).

وأهدر مهاجم دينامو زغرب الكرواتي ماريو غافرانوفيتش فرصة التعزيز اذ انحرفت كرته قرب القائم الايسر لمرمى الحارس هالدورسون اثر عرضية من شاكيري (59).

وتألق نفوغو مرة جديدة حارما أصحاب الأرض التعادل بتصديه لكرة مهاجم أوغسبورغ الألماني ألفريد فينبوغاسون الرأسية (65).

الا ان مدافع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مايكل لانغ سجل الهدف الثاني بكرة في سقف الشبكة (67).

وتابع نفوغو تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق بإبعاده كرة سددها سيغوردسون من ركلة حرة من مشارف المنطقة الى ركنية (75).

ونجح فينبوغاسون في تقليص الفارق بتسديدة من مشارف المنطقة اثر مجهود فردي (81).

وقبل النهاية بثلاث دقائق، تكفل مدافع نيوكاسل يونايتد الإنكليزي فابيان شار بإبعاد كرة إيسلندية عن خط المرمى لعبها روريك جيسلاسون برأسه حارما أصحاب الأرض التعادل (87).