: آخر تحديث

استقالة غرافينا تمهد لانتخابه رئيسا للاتحاد الايطالي

أكد غابرييلي غرافينا الثلاثاء استقالته من منصبه كرئيس رابطة الدرجة الثالثة "ليغا برو"، وذلك تحضيرا لانتخابه رئيسا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وغرافنيا، البالغ من العمر 65 عاما، هو المرشح الوحيد لرئاسة الاتحاد الإيطالي في الانتخابات المقررة في 22 الشهر الحالي لاختيار خلف لكارلو تافيكيو، المستقيل من منصبه منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على خلفية فشل المنتخب الوطني في التأهل الى نهائيات مونديال روسيا 2018.

وبعد جمعية عمومية وأكثر من جولة اقتراع، فشل الاتحاد الإيطالي في كانون الثاني/يناير الماضي في انتخاب أي من المرشحين الثلاثة - رئيس رابطة الهواة كاسيمو سيبيليا، وغرافينا، ورئيس رابطة اللاعبين المحترفين الدولي السابق داميانو توماسي، في نيل الغالبية المطلوبة للفوز.

وتحولت الجمعية العمومية في حينها الى مزحة سمجة، وبعد أربعة أدوار كانت الورقة البيضاء الفائزة في النهاية.

وكان اثنان من المرشحين الثلاثة سيبيليا وتوماسي اعطيا تعليماتهما بالقاء ورقة بيضاء في صناديق الاقتراع قبل عملية الانتخاب التي تواجه فيها سيبيليا وغرافينا.

ونال غرافينا الذي رفض اتفاقا في اللحظات الاخيرة مع سييبليا على 39,06 من نسبة الاصوات، مقابل 1,53 لمنافسه، في حين ارتفعت نسبة الاوراق البيضاء الى 59,09 في المئة.

واحتاج المرشحون الى ثلاثة أرباع الأصوات ليتم انتخابهم في الجولة الأولى، ثم ثلثين في الجولة الثانية أو أكثر من النصف من الجولة الثالثة وما بعدها.

وقررت اللجنة الأولمبية الإيطالية بعد الانتخابات الفاشلة في وضع يدها على الاتحاد وعينت أمينها العام روبرتو فابريتشيني مفوضا للاشراف على الاتحاد بانتظار انتخاب رئيس جديد له.

وفي بيان تبريره للاستقالة من منصبه رئيسا لرابطة الدرجة الثالثة، قال غرافينا "لقد استقلت كفعل صواب. أريد أن أعطي الثبات لعمل +ليغا برو+، وأن أعطي الفرصة لمجلس الادارة لتحديد تاريخ انتخاب خلفي".

ويتم تقسيم حقوق التصويت في انتخابات الاتحاد الإيطالي بين المندوبين الذين يمثلون دوري الدرجات الأولى والثانية والثالثة ورئيس اتحادات الهواة ورابطة اللاعبين ورابطة المدربين والحكام.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  2. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  3. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  4. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  5. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  6. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  7. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  8. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  9. شعار مجلة
  10. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  11. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  12. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  13. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  14. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  15. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  16. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة