: آخر تحديث
في دورة موسكو الدولية في كرة المضرب

الأوكرانية سفيتولينا تضمن بطاقتها لبطولة الماسترز والتونسية جابر تطيح بستيفنز

ضمنت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة سادسة عالميا الأربعاء بطاقتها إلى بطولة الماسترز في سنغافورة التي تجمع الأسبوع المقبل اللاعبات الثماني الأفضل في العالم، وذلك بخروج التشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة من الدور الثاني في دورة موسكو الدولية في كرة المضرب.

وخسرت بليسكوفا، المصنفة ثانية في موسكو ووصيفة بطلة دورة تيانجين الصينية الأحد الماضي، أمام الروسية فيرا زفوناريفا 1-6 و2-6 في 71 دقيقة.

وتلتقي زفوناريفا في الدور المقبل مع اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا الخامسة والتي تغلبت على الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا 7-5 و4-6 و6-4.

وتتوقف حظوظ بليسكوفا على التواجد في البطولة الختامية على فشل الهولندية كيكي برتنز العاشرة عالميا والرابعة في دورة موسكو في بلوغ دور الأربعة بحسب رابطة اللاعبات المحترفات.

وأعفيت برتنز من خوض الدور الأول على غرار المصنفات الأربع الأوليات، وستبدأ مشوارها الأربعاء بمواجهة البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش الـ31 من أجل بلوغ الدور ربع النهائي.

وكانت بليسكوفا، المصنفة أولى عالميا سابقا، ستضمن بطاقتها إلى الماسترز في حال تتويجها بلقب بطلة دورة تيانجين الأحد بيد أنها خسرت أمام الفرنسية كارولين غارسيا 6-7 (7-9) و3-6.

وارتفع عدد اللاعبات المشاركات في بطولة الماسترز إلى سبع وهن فضلا عن سفيتولينا التي ستكون مصنفة سابعة في بطولة الماسترز، الرومانية سيمونا هاليب الأولى عالميا وماسترز سنغافورة، الألمانية أنجيليك كيربر (الثالثة عالميا والثانية في سنغافورة)، الدنماركية كارولاين فوزنياكي (الثانية عالميا، والثالثة في سنغافورة)، اليابانية ناومي أوساكا (الرابعة عالميا والبطولة الختامية)، التشيكية بترا كفيتوفا (السابعة عالميا والخامسة في سنغافورة)، الأميركية سلون ستيفنز (الثامنة عالميا والسادسة في سنغافورة).

وتبقى البطاقة البطاقة الأخيرة بين بليسكوفا وبرتنز.

وفجرت التونسية أنس جابر مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحتها بالأميركية ستيفنز الثالثة والمشاركة ببطاقة دعوة من الدور الثاني بالفوز عليها 6-3 و6-2 في 63 دقيقة.

وتلتقي جابر الصاعدة من التصفيات في ربع النهائي مع الإستونية أنيت كونتافيت الثامنة والتي تغلبت على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-2 و7-6 (7-3).

وكانت جابر تغلبت على الروسية إيكاترينا ماكاروفا 6-1 و6-2 في الدور الأول.

وبلغت ربع النهائي أيضا الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا بتغلبها على اليونانية فالنتيني غراماتيكوبولو 7-5 و6-صفر، لتضرب موعدا مع مواطنتها داريا كاساتكينا السادسة أو الفرنسية أليزيه كورنيه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ريال مدريد يثأر من إشبيلية بثنائية وأرسنال يسقط تشيلسي
  2. مورينيو: تجربتي مع إنتر ميلان الافضل وانا بريء من بيع محمد صلاح
  3. دافيد سيلفا يدخل تاريخ مانشستر سيتي بأعلى رصيد من المباريات
  4. هيغوايين سيتقاضى رابع أعلى راتب أسبوعي بين لاعبي تشيلسي
  5. الأرقام تكشف المنحى الإيجابي في أداء بوغبا بعد قدوم المدرب سولسكاير
  6. قطر تحسم
  7. هدف قاتل يضع عمان في ثمن النهائي واليابان تحسم الصدارة
  8. إيران تتعادل مع العراق وتحتفظ بصدارة مجموعتها
  9. سون العائد يقود كوريا الجنوبية الى الصدارة على حساب الصين
  10. سوريا تودع كأس آسيا من الدور الأول وفلسطين تنتظر
  11. الكرة الكرواتية تصنع مجدها بإنجازات عالمية تاريخية في عام 2018
  12. خسارة جنوب أفريقيا لتنظيم البطولة القارية 2019 تثير جدلاً واسعاً
  13. ليفربول وريال مدريد يهيمنان على التشكيلة المثالية للاتحاد الأوروبي
  14. أرسنال ثالث أكثر الأندية دفعاً لرواتب لاعبيه يرفض إبرام صفقات شتوية
  15. تاريخ الدوري الإنكليزي يعزز فرصة ليفربول في التتويج باللقب
  16. توتنهام يصدم ريال مدريد بقيمة انتقال هاري كين
في رياضة