: آخر تحديث
في دورة موسكو الدولية في كرة المضرب

الأوكرانية سفيتولينا تضمن بطاقتها لبطولة الماسترز والتونسية جابر تطيح بستيفنز

ضمنت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة سادسة عالميا الأربعاء بطاقتها إلى بطولة الماسترز في سنغافورة التي تجمع الأسبوع المقبل اللاعبات الثماني الأفضل في العالم، وذلك بخروج التشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة من الدور الثاني في دورة موسكو الدولية في كرة المضرب.

وخسرت بليسكوفا، المصنفة ثانية في موسكو ووصيفة بطلة دورة تيانجين الصينية الأحد الماضي، أمام الروسية فيرا زفوناريفا 1-6 و2-6 في 71 دقيقة.

وتلتقي زفوناريفا في الدور المقبل مع اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا الخامسة والتي تغلبت على الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا 7-5 و4-6 و6-4.

وتتوقف حظوظ بليسكوفا على التواجد في البطولة الختامية على فشل الهولندية كيكي برتنز العاشرة عالميا والرابعة في دورة موسكو في بلوغ دور الأربعة بحسب رابطة اللاعبات المحترفات.

وأعفيت برتنز من خوض الدور الأول على غرار المصنفات الأربع الأوليات، وستبدأ مشوارها الأربعاء بمواجهة البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش الـ31 من أجل بلوغ الدور ربع النهائي.

وكانت بليسكوفا، المصنفة أولى عالميا سابقا، ستضمن بطاقتها إلى الماسترز في حال تتويجها بلقب بطلة دورة تيانجين الأحد بيد أنها خسرت أمام الفرنسية كارولين غارسيا 6-7 (7-9) و3-6.

وارتفع عدد اللاعبات المشاركات في بطولة الماسترز إلى سبع وهن فضلا عن سفيتولينا التي ستكون مصنفة سابعة في بطولة الماسترز، الرومانية سيمونا هاليب الأولى عالميا وماسترز سنغافورة، الألمانية أنجيليك كيربر (الثالثة عالميا والثانية في سنغافورة)، الدنماركية كارولاين فوزنياكي (الثانية عالميا، والثالثة في سنغافورة)، اليابانية ناومي أوساكا (الرابعة عالميا والبطولة الختامية)، التشيكية بترا كفيتوفا (السابعة عالميا والخامسة في سنغافورة)، الأميركية سلون ستيفنز (الثامنة عالميا والسادسة في سنغافورة).

وتبقى البطاقة البطاقة الأخيرة بين بليسكوفا وبرتنز.

وفجرت التونسية أنس جابر مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحتها بالأميركية ستيفنز الثالثة والمشاركة ببطاقة دعوة من الدور الثاني بالفوز عليها 6-3 و6-2 في 63 دقيقة.

وتلتقي جابر الصاعدة من التصفيات في ربع النهائي مع الإستونية أنيت كونتافيت الثامنة والتي تغلبت على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-2 و7-6 (7-3).

وكانت جابر تغلبت على الروسية إيكاترينا ماكاروفا 6-1 و6-2 في الدور الأول.

وبلغت ربع النهائي أيضا الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا بتغلبها على اليونانية فالنتيني غراماتيكوبولو 7-5 و6-صفر، لتضرب موعدا مع مواطنتها داريا كاساتكينا السادسة أو الفرنسية أليزيه كورنيه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  2. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  3. شعار مجلة
  4. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  5. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  6. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  7. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  8. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  9. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  10. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
  11. ميسي، الهداف خمس مرات، سعيد بـ
  12. الإصابات سبب رئيسي في أزمة أقطاب الكرة الإسبانية خلال الموسم الجاري
  13. سيتي يحسم الدربي وبرشلونة يسقط في كامب نو وريال يواصل انتصاراته
  14. حارس سابق للمنتخب المغربي يعرض قفازاته للبيع بسبب الفقر
  15. الترجي التونسي يعزز الرصيد العربي باللقب الثلاثين في أبطال أفريقيا
في رياضة