يقارب الألماني سيباستيان فيتل آخر أربع سباقات في الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا واحد "بهدف الفوز فيها (...) كي تبقى (المنافسة) مفتوحة في البطولة"، بحسب ما كشف في حوار مع وكالة فرانس برس وقناة "تي اف 1".

في ما يلي نص الحوار مع سائق فيراري وبطل العالم أربع مرات على هامش جائزة الولايات المتحدة الكبرى:

سؤال: تتخلف بفارق 67 نقطة عن البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) في ترتيب السائقين. هل يمكنك جعل المستحيل ممكنا والعودة إلى المنافسة؟

فيتل: آمل ذلك! سنقوم بالمحاولة. الاستسلام ليس ضمن الخيارات. سنقدم كل ما في وسعنا. نهدف إلى تحقيق الفوز، لأن هذا المطلوب كي تبقى المنافسة مفتوحة في البطولة. إذا توجنا هنا، سنبقى ضمن السباق في الجائزة المقبلة. هذا هو الهدف: البقاء ضمن المنافسة حتى أبعد مسافة ممكنة، وبشكل مثالي لسباق أبوظبي (المرحلة الأخيرة من الموسم).. الفارق كبير بالطبع، وحتى لو تفوقنا عليهم يتوقف الأمر على نتائج الباقين (مرسيدس)، لكن يجب أن نبقى مركزين".

س: ماذا حصل منذ فوزك الأخير في جائزة بلجيكا الكبرى؟

فيتل: "بعض السباقات لم تنته بالشكل الذي توقعناه، لكن الأهم أننا لم نحصل على السرعة للصراع مع الآخرين في سباق بعد الآخر".

س: يقول البعض انك ارتكبت اخطاء...

فيتل: "نعم، ارتكبت اخطاء، أعترف بذلك. حصلت بعض الأمور وهذا قدري، لكن لا يمكنني العودة إلى الوراء. لم أكن أنوي حدوث هذا الشيء. لم تكن اخطاؤنا جسيمة خلافا للنتائج. هذا قاس لكن لا يمكننا تغيير ما حصل. بعض الأمور لم تصب في مصلحتنا أيضا: من دون سيارة الأمان في باكو (أذربيجان)، كنا سنفوز في السباق بسهولة... يمكن تفسير بعض الأشياء وليس كلها. هذا ضمن اللعبة. بالاختصار عانينا أكثر من غيرنا في السباقات".

س: هل أنت محبط؟

فيتل: "أحيانا يكون السباق قاسيا، وحصلنا على حصتنا من القساوة هذه السنة. ربما تكون آلهة السباقات أقل قساوة معنا العام المقبل!".

س: بماذا تفوق عليكم فريق مرسيدس؟

فيتل: "ارتبكوا اخطاء أقل، تفوقوا في كل المجالات وكانوا أسرع. لسوء حظنا كانوا الأفضل".

س: أنت تملك، بحسب الكثير من المراقبين، أفضل سيارة هذه السنة.

فيتل: "خلال بعض السباقات امتلكنا سيارة جيدة جدا، ربما الأفضل. في (السباقات) الأخرى لا. يجب أن نكون واقعيين: سيارتنا أفضل من العام الماضي لأنه تعمل على مختلف المسارات. هذا جيد لكنها ليست بعد في المكان الذي نريده".

س: رئيس فريقك ماوريتسيو أريفابيني يقول انك ستحرز "عاجلا آم آجلا" اللقب مع فيراري. ما هو رأيك؟

فيتل: "آمل ذلك".