واصل إينتراخت فرانكفورت صحوته عندما عمق جراح ضيفه فورتونا دوسلدورف بالفوز عليه 7-1 بينها خماسية للدولي الصربي الواعد لوكا يوفيتش الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل يوفيتش خماسيته في الدقائق 26 و34 و55 و69 و72، وأضاف سيباستيان هالر ثنائية في الدقيقتين 20 من ركلة جزاء و50، فيما سجل الكونغولي الديموقراطي دودي لوكيباكيو الهدف الوحيد لدوسلدورف (53).

وبات يوفيتش (20 عاما و300 يوم) أصغر لاعب يسجل خماسية في مباراة في البوندسليغا، والأول في إينتراخت فرانكفورت يحقق هذا الإنجاز.

وحسم إينتراخت فرانكفورت نتيجة المباراة في صالحه في شوطها الأول بثلاثية في 14 دقيقة، قبل أن يضيف 4 أهداف في الشوط الثاني.

وكانت نقطة التحول في المباراة الدقيقة 20 عندما لجأ الحكم التركي الأصل دينيس أيتيقين إلى تقنية المساعدة بالفيديو لاحتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض بعدما لمست الكرة يد المدافع البولندي الأصل آدم بودييك، فانبرى لها هالر بنجاح.

وعزز إينتراخت فرانكفورت تقدمه بهدف ثان بعد 6 دقائق يوفيتش (20 عاما) بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من مواطنه الدولي فيليب كوستيتش (26).

وأضاف يوفيتش هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد 8 دقائق بتسديدة بيسراه أيضا من داخل المنطقة لإثر تمريرة من هالر هذه المرة (34).

وحذا هالر حذو يوفيتش وسجل الثنائية عندما استغل خطأ دفاعيا فانفرد بالحارس مايكل رينسينغ ولعب الكرة فوقه مضيفا الهدف الرابع لإينتراخت فرانكفورت (50).

وقلص الكونغولي الديموقراطي دودي لوكيباكيو الفارق للضيوف بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة على يسار الحارس كيفن تراب (53)، لكن يوفيتش أعاده إلى سابق عهده بعد دقيقتين بتسجيله الهدف الشخصي الثالث "هاتريك" والخامس لإينتراخت فرانكفورت إثر تلقيه كرة من كوستيتش داخل المنطقة فاستدار ولعبها بيمناه على يسار الحارس رينسينغ (55).

وتعرض حارس مرمى إينتراخت فرانكفورت تراب لإصابة أرغمته على ترك مكانه لفريديريك رانوف (58).

وحقق يوفيتش السوبر هاتريك بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت الشباك (69).

وسجل يوفيتش الهدف الخامس بضربة رأسية من مسافة قريبة (72).

ورفع يوفيتش رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم فانتزع صدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد عن مهاجم بوروسيا دورتموند الدولي الإسباني باكو ألكاسير، وبفارق هدفين أمام هالر ومهاجمي بوروسيا مونشنغلادباخ الفرنسي الحسن بليا وهرتا برلين السلوفاكي أوندري دودا.

وهو الفوز الثالث تواليا لإينتراخت فرانكفورت بعد 4 مباريات دون انتصار (3 هزائم وتعادل واحد)، والرابع هذا الموسم&فصعد إلى المركز السادس مؤقتا برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب والذي يحل ضيفا على فولفسبورغ غدا السبت.

في المقابل، مني فورتونا دوسلدورف بخسارته الرابعة تواليا في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 5 نقاط وتراجع إلى المركز الأخير بفارق الأهداف خلف هانوفر وشتوتغارت اللذين يلعبان غدا، الأول أمام مضيفه باير ليفركوزن، والثاني أمام ضيفه بوروسيا دورتموند.

ويلعب السبت أيضا أوغسبورغ مع لايبزيغ، ونورمبرغ مع هوفنهايم، وشالكه مع فيردر بريمن.

وتختتم المرحلة بعد غد الأحد بلقاءي هرتا برلين مع فرايبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس.

ملخص المباراة: