خاض المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مباراة خاصة في مسيرته الكروية خلال المواجهة التي شهدت فوزبرشلونة على ضيفه إشبيلية بأربعة اهداف مقابل هدفين ضمن الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني أمس السبت.

وتكمن خصوصية هذه المواجهة بالنسبة لميسي لأنها تزامنت مع مرور 14 عاماً على خوضه اول مباراة بقميص برشلونة ، وذلك في شهر أكتوبر من عام 2004 عندما اقحمه المدرب الهولندي فرانك ريكارد بديلاً للبرتغالي ديكو امام إسبانيول في "الدربي الكتالوني" ، كما أن إشبيلية يعتبر الضحية الأولى للنجم الأرجنتيني، بعدما أصبح الفريق الإندلسي أكثر الفرق تلقياً للأهداف من اقدامه.

واستغل ميسي مواجهات برشلونة لإشبيلية في كافة البطولات للتأكيد على علو كعبه كهداف من الطراز الرفيع ، بعدما سجل عليه أهدافاً بالجملة من المراوغات والتسديدات والركلات الحرة المباشرة.

ونشرت صحيفة "ماركا" تقريراً استعرضت خلاله مسيرة ميسي ضد إشبيلية الذي تغيرت دفاعاته دون ان تنجح في تحصين شباكه من الأهداف الأرجنتينية ، حيث خاض "البرغوث" 35 مباراة ضد النادي الاندلسي سجل خلالها 32 هدفاً في 2987 دقيقة &.

وكان ميسي قد واجه إشبيلية لأول مرة في بطولة الدوري الإسباني خلال موسم (2005-2006) أبان إشراف المدرب الهولندي ريكارد على الفريق الكتالوني ، وانتهت تلك المباراة بفوز برشلونة بهدفين لهدف سجلهما الكاميروني صامويل إيتو والبرازيلي رونالدينهو ، اما اول اهدافه في المرمى الإندلسي فكان في شهر اكتوبر من عام 2006 ، و انتهت المواجهة حينها بفوز كتالوني قوامه ثلاثة اهداف لهدف ، أما اجمل اهدافه فجاء &تحت إشراف المدرب بيب غوارديولا في بطولة الدروي المحلي في شهر مارس من عام 2012، عندما تلاعب ميسي بمدافعي إشبيلية بمراوغات ساحرة قبل ان يهز شباكهم بهدف ولا أروع.

ونجح ميسي في ازاحة اسم المهاجم الإسباني الراحل تيلمو زارا من تاريخ الدوري الإسباني كأفضل هداف في تاريخ المسابقة بعدما سجل ثلاثية "هاتريك" في شباك إشبيلية تحت إشراف المدرب لويس انريكي في شهر نوفمبر من عام 2014، ليصبح بذلك النجم الأرجنتيني هدافاً لبطولة "الليغا" حتى الآن.

وعلى مدار 35 مباراة خاضها ميسي ضد إشبيلية ، لم يخسر برشلونة سوى مباراة واحدة تعود لموسم (2015-2016) عندما سقط بنتيجة هدفين لهدف على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" ، مع الإشارة الى أن هذه المباريات شملت 9 نهائيات في مسابقات كأس الملك و السوبر الإسباني و السوبر الأوروبي ، وجميعها شهدت قيادة تتويج برشلونة بألقابها بفضل النجم الأرجنتيني.

يشار الى أن ميسي سجل الهدف الثاني لفريقه في مباراة الأمس، لكنه اضطر للخروج من المباراة في الدقيقة 26 بعد تعرضه &لكسر في يده سيغيب على أثرها ثلاثة أسابيع عن الملاعب.

شاهد الإحصائية