أهدر هرتا برلين نقطتين وبالتالي فرصة تشارك المركز الثاني مع فيردر بريمن، وذلك بتعادله مع ضيفه فرايبورغ 1-1 الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ولم يستغل ممثل العاصمة تعثر لايبزيغ امام اوغسبورغ السبت (صفر-صفر) لكي يتقدم عليه، بل اكتفى بدوره بتعادل صب في صالح بايرن ميونيخ بطل المواسم الستة الأخيرة الذي أصبح أمامهما بفارق نقطة بعد فوزه السبت على مضيفه فولفسبورغ (3-1).

وكان بوروسيا مونشنغلادباخ المستفيد الأكبر من تعثر هرتا ولايبزيغ، إذ أصبح ثانيا بفارق الأهداف أمام فيردر بريمن بعدما حقق فوزه الثالث في المراحل الأربع الأخيرة والخامس هذا الموسم، وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه ماينتس4-صفر بفضل الثلاثية الأولى على الإطلاق للاعب ماينتس السابق يوناش هوفمان (21 و53 و63) وهدف من البلجيكي تورغان هازار (58).

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، تقدم هرتا برلين منذ الدقيقة 7 بهدف للسلوفيني أوندريه دودا الذي رفع رصيده الى 6 أهداف حتى الآن، لكن فرايبورغ فرض على مضيفه الاكتفاء بالتعادل للمرة الثانية تواليا بادراكه التعادل في الدقيقة 36 عبر روبن كوخ الذي رفع رصيد فريقه الى 9 نقاط في المركز الثاني عشر.

واعتقد هرتا أنه حصل على فرصته لحسم النقاط الثلاث لصالحه في الوقت القاتل من اللقاء عندما احتسبت له ركلة جزاء بعد خطأ على نجل مدربه المجري بال دارداي، بالكو الذي يحمل الجنسية الألمانية ايضا، لكن الحكم عاد عن القرار الذي اتخذه قبل دقيقتين على نهاية اللقاء بعد الاحتكام الى تقنية الفيديو "في أيه آر" التي أظهرت بأن المدافع مانويل غولدي لم يرتكب خطأ في منطقة الجزاء.

وأقر دارداي الأب بعد اللقاء بأنه "لم يكن قرارا خاطئا" من قبل الحكم بنجامين كورتوس، مضيفا "بعد الشوط الأول، حصلنا على فرص واضحة للتقدم. اهتزت شباكنا بهدف في الشوط الأول بعدما تغير مسار الكرة، وهذا أمر مزعج".

ورأى أن فريقه "افتقد الى اللمسة الأخيرة وتلك التمريرات الأخيرة (الحاسمة)، وبالتالي نحن نتقبل النتيجة".

وسيكون فريق العاصمة أمام مهمة صعبة للغاية في المرحلة المقبلة إذ يحل ضيفا على بوروسيا دورتموند المتصدر، كما يلتقي في المرحلة التي تليها مع لايبزيغ.

بالنسبة لمونشنغلادباخ الذي سحق بايرن، بطل المواسم الستة الماضية، بثلاثية نظيفة في المرحلة السابقة، فإن حلم اللقب الأول منذ 31 عاما يمكن أن يتحول الى حقيقة "لأن المشجعين سمحوا لنا بالحلم" بحسب ما أشار هوفمان الذي دافع عن ألوان ماينتس موسم 2014-2015 على سبيل الاعارة قبل الانضمام لمونشنغلادباخ من دورتموند عام 2016، مضيفا "إذا استمرت الأمور بهذه الطريقة الجيدة، سنكون جميعنا بغاية السعادة هنا".

ملخص مباراة هرتا برلين وفرايبورغ:

ملخص مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ وماينز: