: آخر تحديث
سينظر في تطبيق أحد الخيارين

فالفيردي يبحث طرق تعويض ميسي لتقليص اضرار غيابه عن برشلونة

لم تسعد جماهير نادي برشلونة كثيراً بالفوز الهام الذي حققه الفريق على حساب إشبيلية في الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني واستعادته لصدارة الترتيب، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في كتفه والتي ستبعده عن الملاعب لثلاثة أسابيع سيغيب على أثرها عن موقعة "الكلاسيكو" ضد الغريم ريال مدريد يوم الاحد القادم .

وبحسب ما كشفته وسائل الإعلام الإسبانية، فإن إرنستو فالفيردي بدأ في البحث عن الوصفة المناسبة التي تمكنه من الحفاظ على أداء الفريق رغم غياب هدافه الأرجنتيني الذي سجل 12 هدفاً حتى الآن وقدم  6 تمريرات حاسمة ، باصماً على بداية موسم قوية مع فريقه الكتالوني.

ورغم صعوبة تعويض ميسي إلا ان فالفيردي يبحث عن تقليص الضرر الناجم عن غيابه خاصة في  مواجهة "كلاسيكو الأرض" التي ستلعب على ملعب" السانتياغو بيرنابيو" بالعاصمة ، وسيواجه خلالها ريال مدريد الجريح ،  لذلك فإن مدرب برشلونة سيُعيد ترتيب اوراقه مركزاً على تفادي الخسارة التي من شأنها ان تؤثر سلباً على إيقاع الفريق مع ترقبه الفرصة لتحقيق الفوز في هذه المواجهة الهامة.

وبحسب ما اوردته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن لدى المدرب فالفيردي خيارات عديدة واوراقا تكتيكية في متناوله، سيعمل على الاختيار بينها من اجل الوصول إلى العناصر الفنية الملائمة لمواجهة الغريم ريال مدريد في "كلاسيكو الأرض"، حيث سيستغل الفني الإسباني مواجهة إنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء لاختبار طريقته دون ميسي ، بعدما ظل الأخير طوال السنوات العشر الأخيرة يمثل عنصراً حاسماً لفريقه أمام نظيره المدريدي.

الخيار الأول :

تغيير لاعب بلاعب دون المساس بطريقة اللعب التي تعتمد على اسلوب 4-3-3  من خلال  الزج بالمهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي ليلعب في ذات المركز الذي يشغله ميسي ، رغم وجود فوارق شاسعة بين اللاعبين ، إلا ان ذلك يعتبر أكثر موضوعية من الناحية التكتيكية ، خاصة أنه سيسمح للمدرب بالحفاظ على خطته التكتيكية التي طبقها في المباريات السابقة، ليلعب بذلك ديمبيلي إلى جانب لويس سواريز و فيليب كوتينيو في خط الهجوم ، ومنحه فرصة كبيرة لإبراز قدراته وإمكانياته.

وفي ظل عدم ثبات أداء و مردود عثمان ديمبيلي ، قد يقوم فالفيردي بإشراك مالكوم الذي استقطبه النادي الصيف الماضي ، بعدما عجز عن حجز مكان في التشكيلة الرسمية حتى الآن ، وغاب عن كافة مباريات الفريق ، إلا ان إصابة ميسي قد تمنحه الفرصة التي يترقبها .

الخيار الثاني :

يقوم على تعديل النهج التكتيكي للفريق من خلال تعزيز وسط الملعب بخمسة لاعبين، وهم إيفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس وآرثر ميلو وسيرجي روبيرتو وكوتينيو في مهام هجومية اكثر منها دفاعية ، وبحسب معطيات المباراة ، مع تفادي اللعب بثلاثي هجومي مثلما جرت العادة ، والرهان فقط على مهاجم صريح هو الأوروغوياني لويس سواريز على الاقل في الاختبار الاهم ضد ريال مدريد في "الكلاسيكو" .

ويشار الى أن إصابة ميسي في ذراعه قد كشفت ثقله في الفريق و في الخيارات و الحسابات التكتيكية للمدرب الإسباني في ظل صعوبة إيجاد لاعب مؤهل قادر على القيام بنفس الدور الذي يقوم به وتقديم نفس الأداء و المردود بعدما ارتبطت الانتصارات التي حققها برشلونة في السنوات العشر الأخيرة بتواجد ميسي في تشكيلته الأساسية .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  2. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  3. شعار مجلة
  4. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  5. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  6. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  7. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  8. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  9. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  10. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
  11. ميسي، الهداف خمس مرات، سعيد بـ
  12. الإصابات سبب رئيسي في أزمة أقطاب الكرة الإسبانية خلال الموسم الجاري
  13. سيتي يحسم الدربي وبرشلونة يسقط في كامب نو وريال يواصل انتصاراته
  14. حارس سابق للمنتخب المغربي يعرض قفازاته للبيع بسبب الفقر
  15. الترجي التونسي يعزز الرصيد العربي باللقب الثلاثين في أبطال أفريقيا
في رياضة