: آخر تحديث

دربي دبي بين شباب الأهلي والوصل في الدوري الإماراتي

سيكون دربي دبي بين شباب الأهلي وضيفه الوصل الاربعاء في واجهة مباريات المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي تشهد مباراتين من المفترض أن تكون في متناول المتصدرين الشارقة والجزيرة اللذين يستضيفان بني ياس والاتحاد كلباء تواليا.

وقدمت مباراة شباب الأهلي والوصل إلى الأربعاء بدلا من الخميس، بسبب انشغال الثاني بمباراته مع الاهلي المصري في 28 تشرين الاول/اكتوبر الحالي في ذهاب دور الـ16 لكأس العرب للاندية الابطال.

ورغم البداية السلبية لشباب الأهلي الخامس (9 نقاط) والوصل التاسع (7 نقاط)، إلا أن المباراة تكتسب اهميتها،عدا عن كونها قمة تقليدية بين فريقين جارين، بسبب تواجد الأرجنتيني رودولفو آروابارينا مدرب الوصل السابق في الدكة الفنية المقابلة.

وكان آروابارينا أعاد الوصل إلى الواجهة فقاده إلى المركزين الثاني والثالث في موسمي 2016- 2017 و2017- 2018 على التوالي، لكن المفاجأة كانت في عدم تجديد النادي الأصفر لعقده مع نهاية الموسم الماضي، ليرحل إلى الريان القطري في حزيران/يونيو، قبل أن يعود إلى الدوري الاماراتي في 12 الحالي من بوابة شباب الاهلي.

وقاد آراوبارينا شباب الاهلي للفوز على دبا الفجيرة 1-صفر في المرحلة الماضية، وستكون المباراة الرسمية الثانية خاصة جدا لـ"إل فاسكو" في مواجهة الفريق الذي قدمه عام 2016 للدوري الاماراتي قادما من بوكا جونيورز.

وقال آروابارينا عشية المباراة "لا أنسى بالتأكيد ذكرياتي مع الوصل الذي قدمني للدوري الاماراتي، لكن الآن أنا مدرب لشباب الأهلي وأطمح لقيادة فريقي للفوز، متوقعا ان"يؤثر التغيير في الجهاز الفني بصورة ايجابية على مستوى الوصل الذي يضم لاعبين اجانب على مستوى عال (الثلاثي البرازيلي فابيو دي ليما وكايو كانيدو وفينيسوس دي ليما) وأنا اعرفهم جيدا".

ويقود الوصل الأربعاء حسن العبدولي مساعد الارجنتيني غوستافو كينتيروس الذي أقيل من منصبه الجمعة بعد خسارة الفريق الأصفر أمام النصر 1-3، والتي كانت الثالثة له هذا الموسم والثانية تواليا.

وقلل العبدولي الذي سبق أن كان مساعدا أيضا لمهدي علي عندما كان الأخير مدربا لشباب الاهلي في الموسم الماضي من تأثير تواجد آروابارينا على نتيجة المباراة، وأكد "هم معروفون بالنسبة لنا، وهم كذلك يعرفونا، حيث أن مدربهم هو من كان يقود الوصل في الموسم الماضي، تركيزي الآن على لاعبي فريقي من أجل الوصول إلى أقصى درجات الجاهزية التي تمكنا من تحقيق الفوز الغائب عن الفريق منذ فترة طويلة".

ورأى العبدولي أن فريقه لم يفقد بعد فرصة المنافسة على اللقب "الوصل فريق يملك مقومات البطل، ويضم في صفوفه مجموعة مميزة من اللاعبين، وهذا ما يجعلنا قادرين على المنافسة في كافة البطولات".

ويتوجب على الشارقة المتصدر برصيد 14 نقطة وبفارق الاهداف عن الجزيرة استعادة لغة الفوز بسرعة بعد تعادلين في المرحلتين الاخيرتين أمام الجزيرة 2-2 وعجمان 1- 1،حين يستضيف بني ياس الثامن (7 نقاط) الجمعة.

وسيلعب الشارقة أمام بني ياس تحت ضغط معرفته بنتيجة مباراة مطارده الجزيرة والمنتشي بفوزه الاخير على العين 2-1 وازاحته عن المركز الثاني مع ضيفه الاتحاد كلباء السادس الخميس.

ويلعب الخميس ايضا الظفرة الثاني عشر (6 نقاط) مع الامارات الثالث عشر (4 نقاط)، والجمعة النصر الحادي عشر (6 نقاط) مع الوحدة الرابع (12 نقطة) وعجمان العاشر (7 نقاط) مع العين الثالث (13 نقطة)، والفجيرة السابع (8 نقاط) مع دبا الفجيرة الاخير بثلاث نقاط والذي سيقوده السوري محمد قويض الذي حل بديلا للبرازيلي باولو كاميلي المقال من منصبه بعد الخسارة امام شباب الاهلي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قميص منتخب
  2. صحفي إسباني: رونالدو العقبة الوحيدة أمام ميسي في الأبطال
  3. قرعة
  4. إحَتارين .. عنوان صراع مغربي - هولندي جديد لاستقطاب المواهب الكروية
  5. قرعة دوري أبطال أوروبا تعزز فرصة إقامة نهائي ثانٍ بين ميسي ورونالدو
  6. ثلاثة ملاعب عربية مرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021
  7. جماهير جنوى تطالب بإستعادة مبالغ تذاكرها بسبب رونالدو
  8. بايرن ميونيخ يدعم مساعي
  9. جنوى يبدد حلم يوفنتوس في تكرار إنجاز
  10. مبابي ثانيا ورونالدو رابعا.. ميسي يقترب من حذائه الذهبي السادس
  11. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
  12. برشلونة وسان جيرمان يقتربان من اللقب وإنتر يحسم دربي ميلانو
  13. السباق الأوروبي يرفع درجة الغضب في دربي
  14. الفرنسيون والإسبان ينصبون رونالدو كأفضل لاعب بتاريخ دوري أبطال أوروبا
  15. فرنسا تمنح جنسيتها لتياغو سيلفا وسان جرمان يعاقب مبابي ورابيو
  16. الإنكليز يحلمون بنهائي خالص ثانٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا
في رياضة