تستحوذ قمة الهلال مع الاتحاد الخميس في المرحلة السابعة من الدوري السعودي لكرة القدم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، على اهتمام&كبير برغم تباين المستويات واختلاف الطموحات بين الفريقين الكبيرين.

ويسعى الهلال الذي يحتل وصافة الترتيب برصيد 15 نقطة كاملة وله مباراة مؤجلة أمام الاتفاق، إلى مواصلة انتصاراته وتعميق جراح ضيفه.

ورغم افتقاد أزرق العاصمة للاعبيه محمد البريك بداعي الإيقاف ونواف العابد، الإماراتي عمر عبدالرحمن "عمّوري" والسوري عمر خربين بسبب الإصابة، إلا&أنه يملك البديل الجاهز ويبقى في أفضل حالاته الفنية والمعنوية ومرشحا فوق العادة لحسم المباراة لصالحه فيما لو ظهر بمستواه الطبيعي.

وفي ظل الشائعات عن قرب رحيل لاعب الوسط البرازيلي كارلوس ادواردو عن الهلال، أعلن رئيسه الأمير محمد بن فيصل&على حسابه في موقع "تويتر" استمراره "إدواردو قائد للهلال... والهلال لا يفرط في قائده".

وكانت شائعات سرت عن قرب رحيل ادواردو& في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك في أعقاب المقطع المصور الذي انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي بعد نهاية مباراة الهلال مع نظيره الشباب في ختام المرحلة السادسة، ويتحدث فيه البرازيلي بعصبية مع مدربه البرتغالي جورج جيزوس.

في المقابل، يأمل الاتحاد الذي يحتل ذيل القائمة بنقطتين جمعها من تعادلين فقط مقابل 4 هزائم، في النهوض على أكتاف فريق كبير بحجم الهلال، خصوصا بعد إقالة مدربه الأرجنتيني رامون دياز والتعاقد مع الصربي بيليتش الذي قاد الفريق في المباراة الأخيرة أمام أُحد.

ويتطلع الاتحاد إلى تحقيق فوز أول قد يعيد الفريق إلى مساره الصحيح، خصوصا وأن صفوفه ستشهد عودة الثنائي التشيلي كارلوس فيلانويفا والدولي فهد المولد بعد تعافيهما من الإصابة ودخولهما في التدريبات طوال الأيام الماضية.

- النصر لفوز جديد -

ويسعى النصر المتصدر بستة انتصارات كاملة لاحكام قبضته على الصدارة عندما يحل ضيفاً على الفيحاء الجمعة في ختام المرحلة.

يبلي النصر بلاء حسناً هذا الموسم وحقق مع مدربه الاورغوياني دانيال كارينيو نتائج جيدة بالرغم من عدم اقتناع جماهيره بمستوى الفريق.

واستطاع النصر التغلب على النقص الذي يعانيه في صفوفه بغياب بعض لاعبيه المؤثرين بسبب الإصابات والإيقافات، الا انه عاد من امام الباطن بفوز هام ابقاه في الصدارة.

واعتبر البرازيلي جوليانو دي باولا لاعب وسط النصر مسألة عودته لارتداء قميص المنتخب البرازيلي&متاحة أمامه من جديد، نافياً ان يكون احترافه في الدوري السعودي سبباً في ابتعاده عن قميص "سيليساو".

وقال جوليانو الذي استدعي الى الفترة التي سبقت مشاركة منتخب بلاده في نهائيات كاس العالم الماضية في روسيا "أتمنى أن أعود مرة أخرى لارتداء قميص المنتخب البرازيلي، وهذا حلم بالنسبة لي، لقد شاركت في جميع الفرق السنية للمنتخب البرازيلي، وهو أمر مثير للغاية بالنسبة لي.. الدوري السعودي لا يختلف عن قوة الدوري التركي من الناحية الفنية او الأسماء المتواجدة في قائمة الفرق في البطولة".

وأضاف "المدرب كارينيو مميز ويعمل بشكل مثالي وفق منهجية رائعة، الإدارة وفرت كل شيء للفريق للمضي قدماً في مواصلة المسيرة بشكل ممتاز، يشعر اللاعبون كأنهم عائلة واحدة وهذا سر من اسرار النصر هذا الموسم".

في المقابل، يسعى الفيحاء للخروج من بوتقة النتائج السلبية التي لازمت الفريق في الآونة الأخيرة وجعلته يتراجع للمركز الرابع عشر برصيد& ثلاث نقاط .

وفي باقي المباريات يلعب الاربعاء الرائد مع الفيصلي، والخميس الإتفاق&مع&الحزم والأهلي مع الفتح والجمعة&الشباب& مع& القادسية، الباطن&مع التعاون وأحد&مع الوحدة.