تأهل بوروسيا دورتموند متصدر ترتيب الدوري الآلماني لكرة القدم، الى الدور الثالث من مسابقة كأس ألمانيا بفوزه الصعب الأربعاء على ضيفخ يونيون برلين من الدرجة الثانية بعد التمديد 3-2، فيما احتاج شالكه لركلات الترجيح لتخطي كولن (ثانية).

في المباراة الأولى، انتهى القوت الأصلي بتعادل الفريقين تقدم 2-2، فخاضا وقتا إضافيا حسمه دورتموند بركلة جزائء تسبب بها مارتن فريديريك وطرد بالبطاقة الصفراء، ونجح ماركو رويس في التنفيذ ليسجل الهدف الثالث والفوز في الدقيقة الأخيرة (120).

وتقدم دورتموند مرتين عن طريق الأميركي كريستيان بوليسيتش (41) ومكسيم فيليب (73)، وعادل سيباستيان بولتر مرتين ليونيون (63 و89).

وفي الثانية، كان كولن على وشك أن يقصي شالكه بعد أن تقدم بهدف الكولومبي جون كوردوبا (43) حتى الدقيقة 89 حيث حصل الضيف على ركلة جزاء احتسبت بعد لمسة يد من رافائيل تشيكوس نفذها المغربي نبيل بنطالب بنجاح مدركا التعادل.

ولم تتبدل النتيجة في الوقت الإضافي فاحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي صبت نتائجها في مصلحة شالكه 6-5.

وبركلات الترجيح أيضا 4-2، تأهل نورمبرغ (ثانية) على حساب مضيفه هانزا روستوك (ثانية) بعد أن تعادلا 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتقدم هانزا روستوك في الشوط الأول عبر باسكال براير (35)، وعادل السلوفاكي آدم زريلاك لنورمبرغ في الوقت بدل الضائع (90+2).

واكتسح فيردر بريمن مضيفه فلنسبورغ (رابعة) بخسمة أهداف للبيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو إبن الـ40 عاما (8) والنمسوي فلوريان كاينتس (38) والهولندي ديفي كلاسن (44 من ركلة جزاء) والنمسوي مارتن هارتيك (76 و79)، مقابل هدف للبرازيلي ايليدو باستور سانتوس (27).

ويلعب لاحقا اليوم بوروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن، ولايبزيغ مع هوفنهايم، وهولشتاين كييل (ثانية) مع فرايبورغ، وأرمينيا بيليفيلد (ثانية) مع دويسبورغ (ثانية).

ملخص مباراة بوروسيا دورتموند ويونيون برلين:&&

ملخص مباراة فيردر بريمن وفلنسبورغ: