اختير المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول ضمن قائمة اللاعبين العشرة الأفضل بعد مرور 10 جولات عن بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الجاري .

وبحسب مجلة "فور فور تو" البريطانية، فإن محمد صلاح استحق ان يتواجد ضمن قائمة العشرة الأوائل بعدما احتل المركز السابع كأفضل لاعب في بطولة الدوري الإنكليزي حتى الآن ، علماً انه كان افضل لاعب في المسابقة الموسم الماضي وهدافها أيضاً.

وجاء اختيار صلاح ليكون ضمن قائمة العشرة الأوائل رغم الانتقادات اللاذعة التي طالته من قبل وسائل الإعلام البريطانية وجماهير ليفربول الذين طالبوا إدارة النادي ببيع عقده بعد خسارة الفريق أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا بعد تراجع أدائه&الفني ومردوده التهديفي بشكل لافت .

واكتفى محمد صلاح بتسجيل وصناعة ستة اهداف حتى الآن ، رغم ان هذا الرصيد التهديفي يبقى سلبياً مقارنة برصيده في الموسم الماضي ، إلا انه يعتبر إنجازاً لأن القليل من المهاجمين تمكنوا من بلوغه بعد مرور عشر جولات من عمر البطولة.

ويعتبر هذا التصنيف شهادة على ان محمد صلاح كان افضل لاعبي ليفربول متفوقا بذلك على السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو والغيني نابي كيتا ، ولم يكن يستحق الانتقادات التي وجهت إليه.

وساهم محمد صلاح &في تحقيق "الليفر" نتائج مميزة هذا الموسم جعلته يحتل المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري دون خسارة ، كما ان المهاجم المصري لا يزال بصدد التعافي من الإصابة التي تعرض لها في كتفه خلال نهائي دوري أبطال أوروبا ، والتي جعلته يدشن منافسات الموسم الجديد بحذر شديد تخوفاً من تفاقمها ، لأن إصابات الخلع في الكتف تحتاج الى وقت طويل للتعافي بشكل تام.

وتفوق محمد صلاح في قائمة أفضل عشرة لاعبين على كل من الأرجنتيني سيرجيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي والإسباني ماركوس ألونسو مدافع تشيلسي و الإيرلندي مات دوهيرتي مدافع وولفرهامبتون ، بينما تخلف في الترتيب عن زميله جو غوميز وعن البلجيكي إدين هازارد لاعب وسط تشيلسي والفرنسي إيميرك لابورتي ودافيد سيلفا لاعبي&مانشستر سيتي &، والفرنسي ألكسندر لاكازيت مهاجم أرسنال.
&