مضى يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم السبعة الماضية في تحقيق النتائج القوية، وفاز السبت على ضيفه كالياري &3-1، بينما انتزع انتر المركز الثاني من نابولي بفارق الأهداف بفوزه على جنوى بخماسية نظيفة.

واحتفظ فريق "السيدة العجوز" بسجله نظيفا من الخسارة بعد المرحلة الحادية عشرة من بطولة إيطاليا في كرة القدم، وهذا رقم ينفرد به في الدوري الحالي. وبدا انه استعد جيدا لمباراة الإياب مع مانشستر يونايتد الإنكليزي الأربعاء في المرحلة الرابعة للمجموعة الثامنة من دوري ابطال أوروبا.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 31 نقطة، بفارق 6 نقاط عن كل من انتر ونابولي.

واستهل يوفنتوس المباراة بقوة وافتتح المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا التسجيل في الدقيقة الأولى بتسديدة الى الزاوية الأرضية اليسرى لمرمى الحارس اليسيو كرانيو اثر تمريرة حاسمة من لاعب الوسط الأوروغواياني رودريغو بينتانكور.

وفي الدقيقة 18 لجأ الحكم ماوريتسيو مارياني الى تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر") لحسم قراره في شأن لمسة يد على مدافع يوفنتوس المغربي مهدي بنعطية داخل المنطقة، واحتسب الكرة ركلة ركنية بدعوى ان لمسة اليد لم تكن مقصودة ولم تؤثر على مسار اللعبة.

الا أن رد لاعبي كالياري لم يتأخر بعد مثابرة على الوصول الى مرمى الحارس البولندي فويتشي تشيسني، اذ سجل البرازيلي جواو بدرو هدف التعادل بكرة أرضية سددها من خارج منطقة الجزاء الى الزاوية اليمنى البعيدة (36).

لكن فرحة لاعبي كالياري لم تدم، اذ سجل المدافع الكرواتي فيليب براداريتش خطأ في مرماه هدف التقدم ليوفنتوس اثناء محاولته تشتيت كرة عرضية من البرازيلي دوغلاس كوستا فحولها الى الزاوية الأرضية اليمنى لمرمى الحارس كرانيو (38).

ومرة جديدة استعان الحكم مارياني بتقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم في الدقيقة 42 للبت بكرة ارتطمت بذراع براداريتش، الا انه لم يحتسب ركلة جزاء.

وختم البرتغالي كريستيانو رونالدو الشوط الأول بتسديدة من داخل المنطقة، إلا أن كرته ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل ضائع (45+3).

وفي بداية الشوط الثاني، دفع مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري بلاعب الوسط الكولومبي خوان كوادرادو بدلا من البرازيلي كوستا.&

الا ان لعب الفريقين اتسم بالحذر في هذا الشوط، فغابت الفرص الحقيقية، عدا واحدة لرونالدو الذي سدد الكرة من زاوية ضيقة وأخرجها الدفاع الى ركنية (83).

وقبل النهاية بثلاث دقائق ومن هجمة مرتدة قادها كوادرادو مرر رونالدو كرة خالصة الى الكولومبي الذي لم يجد صعوبة في ايداعها على يمين الحارس كرانيو مسجلا هدف العزيز الثالث (87).

&

-فوز كبير لإنتر-

على ملعب جيوزيبي مياتسا في ميلانو أكرم إنتر وفادة ضيفه جنوى بخماسية نظيفة.

وبدا أن إنتر استعد جيدا لمباراته مع برشلونة الإسباني الثلاثاء في المرحلة الرابعة، الأولى إيابا، للمجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا، بعد خسارة الفريق ذهابا في ملعب كامب نو بهدفين نظيفين.

وقد أراح المدرب لوتشيانو سباليتي عددا من لاعبيه المفاتيح أبرزهم الهداف الأرجنتيني ماورو إيكاردي للمباراة مع برشلونة، منطلقا من اتباع سياسة المداورة في إشراك اللاعبين. ودفع بمواطنه لاوتارو مارتينيز بدلا منه.

كما أشرك البرتغالي جواو ماريو بدلا من البلجيكي راديا ناينغولان الذي دفع به في الشوط الثاني. وكان البرتغالي متألقا خصوصا في لعبه دورا حاسما في تسجيل الأهداف الأول والثاني والخامس فضلا عن تسجيله الرابعة.

وافتتح لاعب الوسط روبرتو غاليارديني التسجيل لأصحاب الأرض بكرة أرضية سددها من مشارف الصندوق بعد سلسلة تمريرات من خارج المنطقة، آخرها كانت حاسمة من ماريو من داخل المنقطة، فأودعها غاليارديني إلى يسار الحارس الروماني أندريه رادو (14).

وبعد ثلاث دقائق اقتحم لاعب الوسط ماتيو بوليتانو المنطقة من اليمين وتوغل الى داخلها وسدد الكرة أرضية إلى يسار الحارس رادو مسجلا الإصابة الثانية لأنتر&اثر تمريرة بعيدة تلقاها ماريو صاحب التمريرة الحاسمة في الهدف الأول (17).

وحسم غاليارديني مطلع الشوط الثاني المباراة بتسجيله الهدف الثالث بكرة سددها من حافة الصندوق في قلب المرمى ارتدت اليه من يد الحارس رادو الذي كان يحاول إبعاد كرة لعبها الكرواتي إيفان بيريتشيتش، متطاولا لرمية تمارس طويلة قبل ان تجتاز خط المرمى (49).

ورفع ماريو الغلة الى أربعة أهداف بتسجيله الرابعة لإنتر بتسديدة من حافة المنطقة الى الزاوية الأرضية اليسرى للحارس رادو الذي أخفق في تقدير الكرة (90+1).

ثم ختم الاحتياطي ناينغولان المهرجان بتسجيله الهدف الخامس بكرة رأسية من داخل المنطقة تلقاها من رفعة متقنة من البرتغالي ماريو (90+3).

وعلى ملعب ارتيميو فرانكي في فلورنسا، تعادل فيورنتينا السادس مع ضيفه روما السابع 1-1. سجل لفيورنتينا لاعب الوسط الفرنسي جوردان فيريتو من ركلة جزاء (32)، وعادل لروما المدافع الدولي اليساندرو فلورنتسي (85).

ملخص مباراة يوفنتوس وكالياري:

ملخص مباراة&إنترميلان وجنوى:

ملخص مباراة فيورنتينا وروما: