فشل ألافيس في الحفاظ على المركز الثاني بسقوطه على ملعب إيبار 1-2 الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وتراجع الى المركز الرابع، فيما صار أشبيلية ثانيا بتعادله سلبا مع مضيفه ريال سوسييداد.

واستهل ألافيس، أحد مفاجآت الموسم الحالي، المباراة بشكل مثالي بتسجيله هدف السبق بواسطة مانو غارسيا بعد مرور 4 دقائق. لكنه فقد لاعبه روبن دوارتي سانشيز بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 24 ليكمل المباراة بعشرة لاعبين.

بدوره أكمل إيبار المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بابلو دي بلاسيس ببطاقتين صفراوين في الدقيقة 62، لكن على الرغم من ذلك نجح في تعديل النتيجة عن طريق خوان جوردان (69) قبل ان يوجه الضربة القاضية لضيفه بواسطة السنغالي باب ديوب (90+1).

وتجمد رصيد ألافيس عند 20 نقطة، فاستفاد أشبيلية وتقدم عليه بفارق الأهداف، وعلى اتلتيكو مدريد وصيف البطل الذي تعادل مع مضيفه ليغانيس 1-1 امس السبت.

ويواجه ألافيس احتمال التراجع الى المركز الخامس في حال فوز اسبانيول على أتلتيك بلباو الاثنين في ختام المرحلة.

وفرط ليفانتي بفوز على فياريال كان سينقله إلى المركز الخامس موقتا بعد أن تقدم في الدقيقة 77 بهدف سجله الأرجنتيني راميرو فونيس موري خطأ في مرمى فريقه.

ولم تصمد شباك ليفانتي أمام المد الهجومي للاعبي فياريال واهتزت في الوقت بدل الضائع بواسطة الفونسو بدراثا (90+3).

وصار رصيد ليفانتي 17 نقطة وبقي في المركز السابع بفارق الأهداف خلف ريال مدريد، مقابل 10 نقاط لفريق الغواصات الصفراء الذي بقي في المركز الثامن عشر.

وجنب خورخي مولينا فريقه خيتافي الهزيمة بعد أن سجل له في الوقت بد الضائع (90+1) هدف التعادل مع مضيفه هويسكا صاحب المركز الأخير الذي تقدم عبر خافيير ايتشيتا في الدقيقة 50.

وخطف سلتا فيغو نقطة ثمينة من مضيفه ريال بيتيس بعد أن حول تخلفه صفر-2 الى تعادل 3-3.

وتقدم ريال بيتيس بهدفين عبر لورين مورون (33) والدومينيكاني جونيور فيربو (57) قبل ان يدرك سلتا فيغو التعادل بواسطة الأوروغوياني مكسيميليانو غوميز (63) وبرايس منديز (69).

وكان فيغو على وشك أن يعود بالنقاط الثلاث بعد ان منحه غوميز التقدم بالهدف الثالث (84) قبل ان يعادل سيرخيو كاناليس لأصحاب الأرض بعد ثلاث دقائق (87).

وصار رصيد سلتا فيغو 14 نقطة مقابل 13 لريال بيتيس.

ملخص مباراة&ألافيس وإيبار:&

&ملخص مباراة أشبيلية وريال سوسييداد:

&ملخص مباراة ليفانتي وفياريال:

&ملخص مباراة سلتا فيغو وريال بيتيس: