صعد بوروسيا مونشنغلادباخ إلى المركز الثاني بفوزه الأحد على ضيفه العائد إلى النخبة فورتونا دوسلدورف 3-صفر في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع مونشنغلادباخ رصيده إلى 20 نقطة متقدما بفارق الأهداف على بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة الذي تعادل أمس مع ضيفه فرايبورغ 1-1.

وكان فريق المدرب ديتر هيكينغ تراجع الى المركز الخامس بعد فوز لايبزيغ على مضيفه هرتا برلين (3-صفر) السبت، وإينتراخت فرانكفورت على مضيفه شتوتغارت بالنتيجة ذاتها الجمعة ليرتفع رصيد الأول الى 19 نقطة، والثاني إلى 17 نقطة فتقدم بفارق الأهداف على مونشنغلادباخ.

وانتظر مونشنغلادباخ حتى مطلع الشوط الثاني لتسجيل هدفه الأول من ركلة جزاء تسبب بها التركي كان أيهان بلمسه الكرة باليد انبرى لها البلجيكي ثورغان هازار ووضعه بنجاح في الشباك (48).

وأضاف يوناش هوفمان الهدف الثاني اثر كرة من فلوريان نيوهاوس تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (67).

واكمل هازار، شقيق نجم تشلسي إدين، ثلاثية فريقه بتسجيله الهدف الشخصي الثاني (82) اثر تمريرة من الفرنسي الحسن بليا خارج المنطقة أطلقها قوية بيمناه استقرت في وسط مرمى فورتونا الذي مني بهزيمته السابعة مقابل فوز وتعادلين (5 نقاط) وبفي في المركز قبل الأخير بفارق الأهداف أمام شتوتغارت.

وتختتم المرحلة لاحقا اليوم بلقاء ماينتس مع فيردر بريمن.

ملخص مباراة&مونشنغلادباخ ودوسلدورف: